مفوض أممى لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه تجاه خطر العنف فى فنزويلا

الجمعة، 28 يوليو 2017 12:09 م
مفوض أممى لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه تجاه خطر العنف فى فنزويلا العنف فى فنزويلا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت ليز تروسيل، المتحدثة باسم المفوض السامى لحقوق الانسان بالأمم المتحدة، عن القلق العميق إزاء خطر المزيد من العنف فى فنزويلا، حيث من المقرر أن تجرى انتخابات الجمعية التأسيسية التى دعا إليها الرئيس الفنزويلى، نيكولا مادورو، يوم الأحد المقبل.

وأكدت تروسيل، فى مؤتمر صحفى، فى جنيف، اليوم -الجمعة- أنه لابد من احترام رغبة الشعب الفنزويلى فى المشاركة أو عدم المشاركة فى هذه الانتخابات كما لا يجب الزام أى شخص بالتصويت، وأن يكون من يرغب فى المشاركة قادرا على القيام بذلك بحرية.

وحثت المتحدثة فى فنزويلا، على إدارة أية احتجاجات ضد الجمعية التأسيسية بما يتماشى مع القواعد والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وأعربت عن القلق بسبب حظر المظاهرات التى تعتبرها السلطات مزعجة للانتخابات بداية من اليوم، وحتى الأول من أغسطس، كما دعت المتحدثة من يعارضون الانتخابات الى القيام بذلك بشكل سلمى.

وأوضحت أن مفوضية حقوق الانسان بالأمم المتحدة، تأمل فى أن يسير الاقتراع المقرر يوم الأحد، بشكل سلمى وباحترام تام لحقوق الإنسان، كما جددت المناشدة للسلطات الفنزويلية بكفالة حقوق المواطنين فى حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمى طالبة كافة المواطنين هناك باستخدام الوسائل السلمية فقط للتعبير عن أرائهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة