5 أسباب تجعل مصر الوجهة السياحية الأولى للأشقاء الأردنيين.. تعرف عليها

السبت، 29 يوليو 2017 12:17 ص
5 أسباب تجعل مصر الوجهة السياحية الأولى للأشقاء الأردنيين.. تعرف عليها شواطئ شرم الشيخ
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أفضل الذهاب برحلة إلى شرم الشيخ لمدة 5 أيام بـ4 ليال شاملة جميع المأكولات أو المشروبات على قضاء الفترة ذاتها فى أحد الأماكن السياحية الأردنية لأنها ستكلفنى ضعف المبلغ".. بهذه الجملة استهلت صحيفة الرأى الأردنية أحد تحقيقاتها عن سبب عدم اهتمام الأردنيين بالسياحة الداخلية.

 

وتعد هذه الجملة إشارة قوية إلى ما يمكن أن تستفيده من الزيارة التى يشارك بها وزير السياحة المصرى يحيى راشد، خلال هذه الأيام ضمن الوفد الوزارى الذى يرأسه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إلى الأردن.

 

وقد نجحت الزيارة فى أول أيامها  فى توقيع 7 اتفاقيات تعاون بين مصر والأردن فى مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة والسياحة، كخطوة على طريق دعم التعاون بين البلدين فى تلك المجالات، وتوجد عدة أسباب تجعل مصر قادرة على أن تكون الوجهة الأولى للأشقاء الأردنيين.

 

1-  يبحث الأردنيون دائمًا عن الأماكن الأقل تكلفة بالنسبة لهم، حيث أكدت صحيفة الرأى الأردنية أن شرم الشيخ من أفضل الوجهات للشعب الأردنى بسبب قلة التكلفة، حيث يتخطى الدينار الأردنى 25 جنيهاً مصرياً.

2- قرب المسافة بين دولتى الأردن ومصر، يجعلها الوجهة الأسهل من الذهاب إلى أوروبا.

3- اللغة الواحدة يجعل الأردنيين يفضلون مصر أكثر من تركيا أو غيرها من الدول المختلفة فى اللغة.

4- يحتاج الأردنيون إلى برامج سفر كاملة تشمل السياحة الشاطئية والدينية والآثار، وهو ما يتوفر فى مصر ولا يتوفر فى دول أخرى بنفس التكلفة المنخفضة فى مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة