بعد مرور 140 عاما على تأليفها.. معرض لـ بحيرة البجع فى روسيا

السبت، 29 يوليو 2017 10:00 م
بعد مرور 140 عاما على تأليفها.. معرض لـ بحيرة البجع فى روسيا بحيرة البجع
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح فى متحف "تشايكوفسكى" بالعاصمة الروسية موسكو معرض خاص مكرس لمرور 140 عاما على إطلاق باليه "بحيرة البجع"، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.
 
ويروى هذا المعرض كيف ألف تشايكوفسكى موسيقاه الأسطورية لهذا الباليه، وكيف جرى الإعداد لإخراجه، وكيف جسدت الشخصيات على خشبة مسرح بولشوى فى موسكو.
 
وفى كلمته أثناء افتتاح المعرض، أشار الأمين العام لاتحاد متاحف الثقافة الموسيقية لعموم روسيا، ميخائيل بريزغالوف، إلى أن الافتتاح يتزامن مع الذكرى الـ140 على إطلاق باليه "بحيرة البجع" على خشبة مسرح بولشوى فى موسكو.
 
ويحتوى المعرض مجموعة النوتات الأصلية لتشايكوفسكي، وأخرى مطبوعة فى تسعينيات القرن الـ19، وملصقات إعلانية لهذا الباليه، وصور فوتوغرافية لفنانى الباليه وأزيائهم، كما يعرف زواره على تصاميم عدة لرقصات بحيرة البجع.
 
هذا ويضم المعرض صور عدد من أهم راقصات الباليه ومن بينهن: أغريبينا فاغانوفا وفيرا تريفيلوفا وغالينا أولانوفا ومايا بليسيتسكايا وناديجدا بافلوفا ويلينا ريابينكينا.
 
عرض باليه "بحيرة البجع" لتشايكوفسكى بفصوله الأربعة للمرة الأولى على خشبة مسرح بولشوى من إخراج مصمم الرقصات، فينزيل رايزنغير، منذ 140 عاما، فى 20 فبراير 1877. ثم عرض على خشبة مسرح مارينسمي، حيث صمم رقصاته ماريوس بيتيبا وليف إيفانوف، فى 15 يناير 1895.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة