شعبان يوسف: لو احتفلنا كل يوم بذكرى راحل "السنة مش هتكفى"

السبت، 29 يوليو 2017 01:04 م
شعبان يوسف: لو احتفلنا كل يوم بذكرى راحل "السنة مش هتكفى" الشاعر والناقد شعبان يوسف
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر والناقد شعبان يوسف، عضو لجنة الشعر، في المجلس الأعلى للثقافة، أن المجلس لم يتجاهل الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر حلمي سالم، بل تم إرجاء الاحتفال بذكرى رحيله لحين عودة عمل لجان المجلس للعمل في شهر سبتمبر.

شعبان يوسف: سنحتفل بذكرى حلمى سالم فى سبتمبر

وقال شعبان يوسف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" لقد كان حلمى سالم رفيق عمرى، واحتفلنا بذكراه العام الماضى، وكانت احتفالية رائعة، وتم إرجاء الاحتفالية لأن لجان المجلس الأعلى للثقافة في أجازة في شهري يوليو وأغسطس، ونعود للعمل في سبتمبر، وعقب عودتها للعمل سوف نعمل على الاحتفاء بذكراه.

وأشار شعبان يوسف إلى أنه يفكر في إعادة نشر كتاب سبق وأن صدر من قبل بعنوان "حلمى سالم ناقدًا ومحاورًا"، وذلك بعدما أضاف إليه.

وقال شعبان يوسف، من المؤكد أننا في لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة لم نتعمد تجاهل ذكرى رحيل حلمى سالم، ومن المؤكد أيضًا الأصدقاء، هى الحياة تمضى بنا وتستمر، لكننا لا ننسى الأصدقاء ورموز الفكر والأدب أبدًا.

كما أشار شعبان يوسف إلى أن ذكرى رحيل الكاتب توفيق الحكيم الـ 30 مرت هذا الشهر، ولم يذكره أحد، أو يتم الاحتفاء به، وهناك العديد من رموز الأدب كذلك، لا يتم الاحتفاء بذكراهم، فى حين أن كثيرين يتم الاحتفال بذكراهم دائمًا على حساب آخرين يتم تجاهلهم، ولو قمنا بالاحتفال كل يوم بذكرى كاتب أو مبدع أو مفكر فـالسنة لكن تكفي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة