مقتل 15 مدنيا فى قصف للتحالف الدولى على الرقة السورية

السبت، 29 يوليو 2017 09:38 ص
مقتل 15 مدنيا فى قصف للتحالف الدولى على الرقة السورية جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصادر محلية سورية اليوم السبت، بمقتل 15 مدنيا من عائلة واحدة فى قصف جوى لقوات التحالف الدولى على مدينة الرقة شمالى سوريا.

وقالت المصادر- وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية -" أن مدينة الرقة تعرضت إلى قصف جوى، ومدفعى من قبل التحالف الدولى، وقوات سوريا الديمقراطية (مدعومة من واشنطن)، لافتة إلى معاناة المدينة من ضعف حاد فى الخدمات الطبية، وانقطاع تام لمياه الشرب منذ شهرين، فضلا عن النقص الشديد فى الأغذية والأدوية وانعدام الكهرباء".

كان المرصد السورى أعلن- فى وقت سابق- نجاح قوات سوريا الديمقراطية فى السيطرة على نصف مدينة الرقة بعد معارك عنيفة مع مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى. .مشيرا إلى احتدام المعارك فى حى النهضة غربى مدينة الرقة، والتى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 50 مدنيا.

من ناحية اخرى أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل 38 شخصا بينهم 17 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة العشرات فى اشتباكات وقصف على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المرصد- وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت "إن الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحى التنظيم فى المحاور الغربية والشرقية والجنوبية للمدينة".

وعلى صعيد آخر، أشار المرصد إلى أن قوات النظام سيطرت على تلال من الجهة الجنوبية الغربية لمدينة السخنة آخر معاقل تنظيم داعش فى ريف حمص .. موضحا أن القوات باتت قادرة على رصد تحركات التنظيم فى السخنة .

وأضاف المرصد بأن القوات النظامية قصفت منطقة المرج فى ريف العاصمة دمشق فى خرق جديد لوقف إطلاق النار فى الغوطة الشرقية .

وفى محافظة حلب، أشار المرصد إلى إصابة 4 أشخاص جراء قصف المسلحين الأكراد المنتمين لقوات سوريا الديمقراطية على مناطق سيطرة مسلحى المعارضة فى ريف حلب الشمالى. . مضيفا أن مسلحى المعارضة والمدفعية التركية ردوا بعدة قذائف على منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الأكراد فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة