حلم تأهل الفراعنة للمونديال فى خطر.. التراجع الأفريقى للأهلي والزمالك شبح يداهم رحلة المنتخب.. مخاوف من تأثر الحضرى وصلاح بالخطوة الجديدة.. مستوى النجوم "لوغاريتم".. وتأثير المشاكل العاطفية على كهربا

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:40 م
حلم تأهل الفراعنة للمونديال فى خطر.. التراجع الأفريقى للأهلي والزمالك شبح يداهم رحلة المنتخب.. مخاوف من تأثر الحضرى وصلاح بالخطوة الجديدة.. مستوى النجوم "لوغاريتم".. وتأثير المشاكل العاطفية على كهربا كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر الكرة المصرية بفترة تراجع شديدة فى الآونة الأخيرة، يبدو هذا التراجع سببا مقنعا لتفشى حالة من القلق حول مصير المنتخب الوطنى من تحقيق الحلم الغائب بالتأهل لمونديال روسيا 2018.

ويستعد الفراعنة لمواجهة أوغندا فى مباراتى أغسطس وسبتمبر فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، ويسعى من أجل تحقيق الفوز لتحقيق خطوات كبير فى طريق التأهل للبطولة.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا، ويأتى منتخب غانا فى المركز الثالث برصيد نقطة، فيما يتذيل منتخب الكونغو الترتيب بلا نقاط. وتبدو هناك عدة أزمات تجعل مصير الفراعنة من التأهل للمونديال فى خطر ونرصدها فى السطور التالية.

 

الهزيمة من تونس

عصام الحضرى
عصام الحضرى

 

آخر مباراة رسمية لعبها الفراعنة شهدت خسارة للمنتخب الوطنى أمام نظيره التونسى بهدف دون رد فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للكاميرون 2019، بعد أداء محير من اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، مما أثار القلق فى نفوس مشجعى الساحرة المستديرة خوفاً من استمرار الأداء فى التصفيات المونديالية.

 

تراجع الأهلي والزمالك

وعلى صعيد ناديى الأهلي والزمالك أصحاب نصيب الأسد من إمداد الفراعنة بالعناصر الأساسية، تبدو الأمور أكثر حيرة لاسيما بعد أن شهدت نتائج قطبى الكرة المصرية فى دورى الأبطال الأفريقى تدهوراً شديداً، بل أصبح الفريقان مهددين بتوديع البطولة، وكذلك سموحة المشارك فى منافسات الكونفدرالية.

شريف اكرامى
شريف إكرامى

 

وتراجع ترتيب الأهلى للمركز الثالث، والزمالك وسموحة للمركز الأخير قبل ختام المجموعات بجولة واحدة، حيث أصبح الأهلى فى حاجة للفوز على القطن الكاميرونى فى الجولة الأخيرة إن أراد الصعود ثانياً فى مجموعته، فيما أصبح تأهل الزمالك إلى ربع النهائي ليس فى يده فقط، فهو يحتاج إلى الانتصار أمام أهلي طرابلس، مع عدم فوز كابس على حساب اتحاد العاصمة، بينما يظل موقف سموحة معقداً فى "حسبة برمة" التى وضع الفريق السكندرى نفسه فيها.

 

صلاح والحضرى

الحضرى مع صلاح
الحضرى مع صلاح

 

وفى ظل انتقال الثنائى محمد صلاح مهاجم الفراعنة لصفوف ليفربول الإنجليزى، وعصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر إلى صفوف التعاون السعودى، يصبح مصير النجمين مع الفراعنة محل قلق شديد فى ظل دخولهما معترك جديد وقدرتهما على حجز مكان أساسى من عدمه، بشكل يهدد ظهورهما مع الفراعنة فى المنافسات المقبلة بشكل أكثر فاعلية.

 

كهربا والمشاكل العاطفية

خطوبة كهربا وشدوى
خطوبة كهربا وشدوى

 

ورغم أن محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الفراعنة تحقق له ما سعى إليه بالعودة لصفوف اتحاد جدة السعودى معارا لاستكمال مسيرة التألق، إلا أن اللاعب يمر بظروف صعبة بعد انفصاله عن خطيبته شدوى الحضرى بعد 48 يوماً فقط من الارتباط، وسط تكنهات حول مصير علاقته بـ"حماه" السابق الحضرى فى معسكر المنتخب المقبل ما بين شد وجذب وتوتر يضفى مزيدا من القلق على رحلة الفراعنة.

 

تراجع مستوى النجوم

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

 

وتمر الذخيرة الأساسية للفراعنة سواء محترفين أو نجوم الأهلي والزمالك بحالة تراجع شديدة ظهرت فى المباريات الأخيرة بشكل يدعو للقلق البالغ، لاسيما بعد أن ظهر عبد الله السعيد "ترمومتر أداء المنتخب" بمستوى متدنٍ للغاية وأصبح أداؤه "لوغاريتم"، وكذلك تراجع مستوى حراس المرمى شريف إكرامى وأحمد الشناوى وتلقت شباكهما وافرا من الأهداف، واختفى المهاجم الهداف الذى بإمكانه هز الشباك من أنصاف الفرص التهديفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة