سعيد اللاوندى: تميم يشعل شرارة حرب عالمية.. وأتوقع تدخلا عسكريا فى قطر

الإثنين، 03 يوليو 2017 01:23 م
سعيد اللاوندى: تميم يشعل شرارة حرب عالمية.. وأتوقع تدخلا عسكريا فى قطر قطريون يكتبون "ارحل" على جرافيتى لتميم بن حمد بالدوحة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شؤون العلاقات الدولية، التدخل العسكرى فى الدوحة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أفعال وتصرفات الأمير القطرى تميم بن حمد تدق شرارة الحرب العالمية الثالثة، لتكون المنطقة العربية مسرحها.

وفسر "اللاوندى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إعلان الدول العربية مد المهلة الممنوحة لقطر لتنفيذ قائمة المطالب العربية 48 ساعة، باعتبارها دليلا على حسن النية والتصرف من جانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين، متابعا: "الدول المقاطعة لقطر تريد حل المشكلة حلا أخويا، خاصة أن قطر عضو فى دول مجلس التعاون الخليجى، لكن قطر تقابل الخير بالشر".

وقال سعيد اللاوندى فى تصريحاته: "قطر لم تتجاوب مع مطالب الدول العربية، الأمر الذى يؤكد أنها لا تفكر بعقلها، وإنما هى عبارة عن تفكر بعقل الدول التى لها قواعد داخلها، وهى تركيا وإيران وأمريكا".

وبالنسبة للسيناريوهات المقبلة بشأن أزمة قطر، قال اللاوندى: "السيناريو المقبل يتمثل فى اتخاذ حزمة قرارات من العقوبات من قبل الدول المقاطعة، كطردها من مجلس التعاون الخليجى، ومن المتوقع أن يتصاعد الموقف ويحدث تدخل عسكرى، وهذا ما  يسعى له تميم بن حمد، لتكون هناك حرب عالمية ثالثة".

كانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد أصدرت بيانا مشتركا أكدت فيه استجابتها لطلب دولة الكويت تمديد المهلة الممنوحة لقطر على خلفية تقديم قائمة تضم 13 مطلبا، 48 ساعة للرد على المطالب، التى جاءت على خلفية مواقف قطر المهددة لأمن المنطقة العربية، ودعمها للتنظيمات الإرهابية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة