"الأنفاق": أعمال حفر إنشاء المترو تزيد العمر الافتراضى للعقارات المجاورة

الأحد، 30 يوليو 2017 04:00 ص
"الأنفاق": أعمال حفر إنشاء المترو تزيد العمر الافتراضى للعقارات المجاورة حفر مترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسن توفيق، المتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن أعمال الحفر لتنفيذ مشروعات المترو لا تحدث أى أضرار بالعقارات المجاورة الموجودة فى محيط الحفر، بل على العكس تحقق فائدة كبيرة لها، وتزيد عمرها الافتراضى أضعاف العمر المحدد لها.

 

وأضاف "توفيق"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن أعمال الحفر تكون على أعماق، مع وضع خوائط خرسانية حول منطقة الحفر على أعماق طويلة جدًا قد تصل إلى 80 و90 مترًا وفقًا للعمق الذى ستصل إليه الحفارات العملاقة.

 

وقال إن سُمْك الحوائط الخرسانية يصل إلى 1.5 متر، وتحيط تلك الحوائط بمنطقة المحطة التى سيتم إنشاءها تحت الأرض من جميع الجوانب، لافتا إلى أن هذه الحوائط الممتدة تحت الأرض وذات السمك الكبير تدعم أساسات العقارات المجاورة للمحطة، وتزيد عمرها الافتراضى.

 

وأوضح "توفيق" أن هذه الحوائط التى تسمى "الحوائط الإرشادية" يتم وضعها قبل بدء أى أعمال إنشاءات أو حفر بالمحطات، كما أنه تجاورها حوائط خرسانية مسلحة تمثل جسم أو حوائط المحطة.

 

واشار إلى أن الحوائط الخرسانية العادية المسماة "الحوائط الإرشادية" والحوائط الخرسانية المسلحة تشكل دعمًا كبيرًا لأساسات العقارات المجاورة، حيث يصل سمكهما معًا إلى حوالى 3 أمتار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة