البيئة وسيدارى تنفذان ورشة عمل للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية

الأحد، 30 يوليو 2017 11:32 ص
البيئة وسيدارى تنفذان ورشة عمل للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أكياس بلاستيك - أرشيفية
كتبت اسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنفذ وزارة البيئة ورشة عمل حول المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية فى مصر، بالشراكة مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا  "سيدارى" وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة تحت مظلة مشروع سويتش ميد الذى ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبى.

وتتناول الورشة المبادرة الوطنية لتخفيض استهلاك الأكياس البلاستيك فى مصر من خلال عرض نتائج الدراسة المبدئية لوضع تلك الأكياس فى مصر  ورؤى المنتجين/المستهلكين والجمعيات الأهلية فى هذا المجال، كما ستتضمن جلسة تشاورية حول دور الإعلام والتسويق الإعلانى والتواصل المجتمعى فى تشكيل الوعى بأهمية الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية.

وتأتى المبادرة فى إطار التوجه العالمى لتحفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد، حيث تهدف المبادرة إلى تغيير أنماط الاستهلاك فى التعامل مع الموارد وتشجيع المواطنيين لتحول نحو سياسات وممارسات واقعية وفعالة صديقة للبيئة بالتعاون مع كبرى السلاسل التجارية فى مصر.

وتعد الورشة ضمن سلسلة من الأنشطة التى يتم من خلالها وضع خطة عمل لتنفيذ فعاليات المبادرة بالتعاون مع الجهات الشريكة كسلاسل السوبر ماركات الكبرى والصيدليات وتجار التجزئة والنوادى الرياضية والاجتماعية، وتستهدف المجتمع المصرى على اختلاف فئاته.

ويشارك فى الورشة لفيف من قيادات الوزارة والجهات المعنية واتحاد الصناعات المصرية، بالاضافة إلى ممثلى المجتمع المدنى والإعلاميين عدد من المهتمين بالعمل البيئى فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة