حريق فى أكبر مصفاة أوروبية لشركة شل بـ"هولندا"

الأحد، 30 يوليو 2017 03:44 م
حريق فى أكبر مصفاة أوروبية لشركة شل بـ"هولندا" حريق مصفاة فى هولندا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق، فجر اليوم الأحد، فى مصفاة "شل"، فى مدينة روتردام، فى هولندا، وهى الأهم فى أوروبا، ما أدى إلى توقف عمل قسم من المصفاة.

وصرح المتحدث باسم شركة "شل"، لوكالة فرانس برس، بأن "الحريق شبّ هذه الليلة فى محطة لتوليد الطاقة الكهربائية فى مصفاة شل برنيس فى روتردام"، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران، فجرا، لكن ظلت ألسنة اللهب الكبيرة مرئية من على مسافة بعيدة فوق المصفاة.

وأوضح المتحدث، أن "العمل متوقف فى أقسام عدة من المصفاة ولأسباب متعلقة بالسلامة العامة، سنحرق الغازات المتبقية فى الداخل"، مضيفا أن هذه العملية حصلت تحت "سيطرة تامة"، وأن الشركة "تحاول أن تحدّ من عملية إشعال هذه الغازات لعدم ازعاج سكان المنطقة".

ومصفاة "شل برنيس"، فى روتردام، هى إلى جانب 60 معملا، أكبر مصفاة فى أوروبا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن "احتكاكا كهربائيا قد يكون تسبب بالحريق"، إلا أن الشركة لم تؤكد هذه الفرضية، وهى "تنتظر كشف المزيد عن ظروف الحادث"، فيما أعلنت مسئولة قوات الأمن الإقليمية، أنه لا وجود لآثار تسرب مواد سامة فى أعمدة الدخان المتصاعد، لكن قد يكون هناك سخام فى الهواء.

وأشار المتحدث باسم الشركة، إلى أن "هذا الحادث هو واحد من بين حوادث كثيرة، أولويتنا تأمين حماية الموقع"، مؤكدا أنه يدرك القلق الذى يتسبب به حريق بهذا الحجم فى المنطقة، فيما لم تحدد شركة "شل" الأضرار، ولن تتمكن من ذلك حتى عندما تعاود المصفاة عملها الطبيعى.

وأوضح المتحدث، أن "إيقاف العمل واستئنافه فى أقسام المصفاة يمكن أن يستغرق ساعات عدة، أو حتى يوما كاملا لبعض الأقسام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة