رئيس الحكومة الجزائرية يثمّن لقاء السراج مع المشير حفتر

الأحد، 30 يوليو 2017 02:08 ص
رئيس الحكومة الجزائرية يثمّن لقاء السراج مع المشير حفتر عبد المجيد تبون رئيس الحكومة الجزائرية
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمّن رئيس الحكومة الجزائرية عبد المجيد تبون اللقاءات التى عُقِدت مؤخرا بين مختلف الأطراف الليبية ، لاسيما لقاء رئيس حكومة الوفاق الوطنى فايز السراج والمشير خليفة حفتر والتى تعتبرها الجزائر تطورات إيجابية لإنجاح مسار التوصل لحل سياسى شامل ودائم للأزمة التى يعانى منها البلد الشقيق.

وذكرت الحكومة الجزائرية - فى بيان مساء السبت - أن ذلك جاء خلال جلسة مباحثات عقدها رئيس الحكومة عبد المجيد تبون اليوم مع رئيس المجلس الرئاسى الليبى لحكومة الوفاق الوطنى فايز السراج الذى يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وأوضح البيان أن المباحثات تمحورت حول التطورات الأخيرة على الصعيدين الأمنى والسياسى فى ليبيا ، لا سيما الخطوات التى تم قطعها فى مسار تسوية الأزمة ، مشيرا إلى أن السراج عرض الاستحقاقات القادمة بخصوص تعميق الحوار الشامل الليبي.

وأشاد السراج بالاهتمام الذى يوليه الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة لتسوية الأزمة فى ليبيا وجهود الجزائر من أجل مرافقة الأطراف الليبية فى سعيها من أجل حل سياسى قائم على الحوار والمصالحة الوطنية.

وكان رئيس المجلس الرئاسى الليبى لحكومة الوفاق الوطنى فايز السراج بدأ اليوم زيارة عمل إلى الجزائر فى إطار اللقاءات التشاورية المستمرة بين مسئولى البلدين للوقوف على الجهود الأخيرة المبذولة لتسريع تطبيق مسار تسوية الأزمة الليبية والمنبثق عن الاتفاق السياسى لـ 17 ديسمبر 2015.

وتعد الزيارة أيضا فرصة للتأكيد على موقف الجزائر الداعم لديناميكية السلام التى بادرت بها منظمة الأمم المتحدة فى هذا البلد، والتى تعتمد على الحل السياسى والحوار الشامل والمصالحة الوطنية فى إطار احترام السيادة الوطنية وبعيدا عن أى تدخل فى الشئون الداخلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة