أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تبدأ الحشد.. تشجيع طلاب الجامعات للانضمام إلى الجيش

الإثنين، 31 يوليو 2017 06:36 م
الصين تبدأ الحشد.. تشجيع طلاب الجامعات للانضمام إلى الجيش الجيش الصينى - أرشيفية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل الظروف المتوترة التى تحيط العالم، بدأت جمهورية الصين الشعبية فى الاستعداد للمعارك القتالية على أتم الاستعداد، وذلك من خلال فتح باب التطوع لطلاب الجامعات وعامة الشعب للانضمام إلى جيش التحرير الصينى لمساندة البلاد الفترة المقبلة.

 

وقالت وزراة التعليم الصينية، إن اسم الطالب المتطوع فى الجيش سيظل مدرجا فى الجامعة خلال فترة التطوع، ويمكنه استئناف دراسته بعد الخروج من الجيش.

 

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، أن البلاد خصصت مساعدات مالية بقيمة 1.63 مليار يوان "242.3 مليون دولار امريكى" لتشجيع طلاب الجامعات على الانضمام إلى الجيش فى 2017.

 

وتلقى إجمالى 124 ألفًا و100 طالب جامعى، ما بين طلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا إلى طلاب الدكتوراه، دعما ماليا العام الماضى للتطوع فى الجيش، بينما تم تقديم دعم بقيمة 44.6 مليون يوان إلى 8117 جنديا سابقا لاستكمال درجات التعليم العالى.

 

وشكلت الصين نظام مساعدات شاملا فى التعليم من أجل تشجيع المزيد من طلاب الجامعات على الانضمام إلى الجيش، ومن الممكن أيضا ان يحصل الجنود المحاربين على دعم مالى إذا كانوا مستعدين للذهاب الى الجامعة، وفقا للوزارة.

 

وقالت الوزارة، إن الدعم السنوى لكل طالب جامعى لن يتجاوز 8 الآف يوان، ومن الممكن أن يصل الدعم للمتقدمين للحصول على درجتى الماجيستير أو الدكتوراة إلى 12 ألف يوان لكل فرد كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة