بنك شرق أفريقيا والمقرض الألمانى يتفقان على تطوير الزراعة الكينية

الإثنين، 31 يوليو 2017 08:30 ص
بنك شرق أفريقيا والمقرض الألمانى يتفقان على تطوير الزراعة الكينية محاصيل زراعية – صورة أرشيفية
نيروبي /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع بنك تنمية شرق أفريقيا مع مؤسسة التمويل الألمانية المقرضة اتفاقية تمويل بمبلغ 13 مليون يورو للمساعدة فى تخفیف العقبات التى یتعرض لها المزارعون الكینیون والمنظمات والمؤسسات الصغیرة والمتوسطة فى سلسلة القیمة الزراعیة.

 

وتقدم المؤسسة الألمانية قروضا متوسطة وطويلة الأجل حيث تستهدف الاتفاقية مشروع "تمويل الزراعة الكينية" الذى تموله الحكومة الألمانية كجزء من مبادرة "عالم واحد بلا الجوع" الأوسع نطاقا.

 

وقال مدير مكتب المصرف الألمانى فى كمبالا أوليفر جونجر، إن بنك تنمية شرق أفريقيا سيتولى مهمة تنفيذ المشروع وتوفير خطوط ائتمان البنوك الوسيطة.

 

وأضاف جونجر، الذى وقع على الاتفاقية نيابة عن مصرف التنمية الألمانى، أنه على الرغم من أن الزراعة تشكل 30% من إجمالى الناتج المحلى فى كينيا وتوظف أكثر من 60% من السكان، فأن الشركات الصغيرة والمتوسطة فى القطاع تعانى من نفس التحديات التى تواجهها شركات الأعمال الزراعية الأخرى فى العديد من البلدان الأفريقية.

 

وقالت المدير العام لمصرف التنمية الإقليمى، فيفيان ييدا إن القروض التى تتراوح بين 14 و55 ألف دولار يمكن سحبها بالعملة المحلية وفائدة أقل بقليل من أسعار السوق الحالية فى كينيا.

 

وفى عام 2015، بدأ مصرف التنمية الألمانى وبنك تنمية شرق أفريقيا التعاون فى برنامج تعزيز التمويل الريفى وبرنامج تطوير الزراعة فى أوغندا، ولا تزال البرامج جارية.

 

وتم إضافة ما يزيد على 20 مليون يورو لتشمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم فى المناطق الريفية فى أوغندا لشراء الآلات والموردين .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة