دفتر أحوال المواطن .."رحمة" مصابة بمرض نادر فى النخاع الشوكى وأسرتها تناشد علاجها فى الخارج.. وأهالى مصر القديمة يطالبون برفع سيارات مهملة خلف القسم.. وقارئ يصور متسولة تحصى نقودها أسفل محكمة الكيت كات

الإثنين، 31 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن .."رحمة" مصابة بمرض نادر فى النخاع الشوكى وأسرتها تناشد علاجها فى الخارج.. وأهالى مصر القديمة يطالبون برفع سيارات مهملة خلف القسم.. وقارئ يصور متسولة تحصى نقودها أسفل محكمة الكيت كات دفتر أحوال المواطن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الإثنين، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

"رحمة" مصابة بمرض نادر فى النخاع الشوكى وأهلها يطالبون بعلاجها فى الخارج
 

رحمة محمد عبد الرحمن، تبلغ من العمر 25 عاما، من محافظة الإسكندرية، تعانى من مرض نادر فى النخاع الشوكى أدى إلى إصابتها بشلل تام، وترقد طريحة الفراش دون علاج.

وأرسل أحمد صلاح أحد أقارب المريضة، عبر خدمة صحافة المواطن، مؤكدا أن رحمة كانت سليمة تماما، وفى أحد أيام استيقظت وهى تعانى من صداع شديد والآم فى الظهر، وبالذهاب الى المستشفى أصيبت بشلل تام ولم تقوى على الحركة مطلقا.

وأكد القارئ أنه تم عرض رحمة على عدد كبير من الأطباء واختلفوا فى تشخيصها، حيث أكد أحدهم أنها تعانى من جلطة فى النخاع الشوكى، بينما أكد طبيب آخر أنها تعانى من التهاب مستعرض بالنخاع الشوكى، ولكن جميع الأطباء أجمعوا بأن حالتها نادرة ولا يوجد لها علاج فى مصر.

وتابع أحمد صلاح أن رحمة ترقد على هذه الحالة منذ سبعة أشهر، دون تطور فى الحالة، وتعالج حاليا بمنزل أسرتها بعد خروجها من المستشفى الميرى الجديدة فى سموحة، مؤكدا أن الأطباء أخبروا أسرتها بحاجتها لعلاج بالخلايا الجذعية وهو علاج يتوافر فى الخارج.

رحمة محمد
رحمة محمد

سيارات مهجورة خلف قسم مصر القديمة منذ عام 2011 والأهالى يطالبون بإزالتها

أرسل القارئ سمير عز الدين الحسينى، شكوى من وجود سيارات مهجورة منذ عام 2011 ، فى شارع محمد الصغير خلف قسم مصر القديمة القديم أمام العقار رقم 46 أمام سور مخازن شركه النصر.

وقال القارئ، إنه منذ هذا التاريخ لا يوجد أى تفسير لوجودها، وهناك تخوفًا من الأهالى أن تكون سيارات مسروقة وقت ثورة يناير، مناشدًا المسئولين بإزالتهم.

سيارة مركونة
سيارة مركونة

قارئة تحذر من وجود حفرة بكوبرى أكتوبر فى اتجاه مدينة نصر
 

حذرت القارئة نادية عبدالله، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود حفرة بكوبرى أكتوبر فى اتجاه مدينة نصر، مما قد يعرض حياة المواطنين للخطر.

وكتبت القارئة فى رسالتها، أن سيارتها تعرضت للتلف، حيث كسر "مقص العربية"، بسبب الحفرة على الكوبرى، مؤكدة أن الحفرة شديدة وبها "حديد" قد يسبب ضررا شديدا للسيارات.

وطالبت القارئة المسئولين بضرورة اتخاذ اللازم وإصلاح الكوبرى، حفاظا على أرواح المواطنين، ومنعا للحوادث التى قد يتعرض لها العديد بسبب الحفرة.

الحفرة بالكوبرى
الحفرة بالكوبرى

قارئ يصور متسولة تحصى نقودها أسفل محكمة الكيت كات بعد جمعها من المواطنين
 

رصد القارئ محمد محسن لخدمة صحافة المواطن، فيديو لمتسولة تعد النقود التى جمعتها من عملها كمتسولة، وذلك أسفل محكمة الكيت كات بالجيزة فى الساعة العاشرة صباحا: "ده فيديو لواحدة متسوله بتعد الفلوس اللى جمعتها صباح اليوم الساعة 10 صباحا يعنى لسه بداية اليوم".

وتابع القارئ بالقول: "جمعت كل الفلوس دى أومال لو خلص اليوم هيبقى معاها كام؟ ياريت الناس تتعلم وتبطل تدى للمتسولين ويبطلوا صعبانيات لأنها بقت شغلانة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة