التمثيل التجارى: زيادة التبادل التجارى 12% مع كازاخستان ونحتاج خطا للنقل

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 06:00 ص
التمثيل التجارى: زيادة التبادل التجارى 12% مع كازاخستان ونحتاج خطا للنقل كامل عواد
رسالة كازاخستان - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كامل عواد رئيس المكتب والتجارى المصرى فى كازاخستان، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وكازاخستان ضعيف جدا، ليسجل 55 مليون دولار خلال العام الماضى رغم أنه مرتفع بنسبة 12% لكن لا يرقى إلى مستوى العلاقات بين البلدين.

وأكد، أن المشكلة حاليا تتمثل فى صعوبة النقل لزيادة للتبادل التجارى بين البلدين، الأمر الذى يؤكد أهمية عمل خط نقل بين مصر وكازاخستان.

وأضاف كامل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش تواجده فى الجناح المصرى بمعرض "إكسبو استانة 2017"، أن مصر تبحث حاليا لعمل معرض دائم لها فى الأستانة يشتمل قطاعات مواد البناء والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن التواجد المصرى لرجال الأعمال والمستثمرين فى كازاخستان ضعيف جدا، ونسعى من خلال منتدى الأعمال المشترك إلى زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين الدولتين.

وأكد، أن البضاعة الحاضرة هى الحل لزيادة الصادرات المصرى للسوق الكازاخى، مشيرا إلى أهمية تواجد الشركات المصرية فى المعارض الخارجية من أجل إيجاد الفرص التصديرية.

وأوضح رئيس المكتب التجارى فى كازاخستان، أن الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومواد البناء من أكثر القطاعات التى يمكن أن يتم الترويج لها وزيادة صادراتها للسوق الكازاخى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة