تايمز: ترامب يحذر نظيره الصينى من تصرف أمريكى منفرد ضد كوريا الشمالية

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 04:36 م
تايمز: ترامب يحذر نظيره الصينى من تصرف أمريكى منفرد ضد كوريا الشمالية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب أبلغ نظيره الصينى شى جينبينج، أن الولايات المتحدة تستعد لعمل فردى للضغط على بيونج يانج، التى تهدف لتهديد الولايات المتحدة بصواريخ نووية.

 

وكشف مسئولون رفيعو المستوى من الإدارة الأمريكية للصحيفة، الثلاثاء، أن تحذير للرئيس الصينى، جاء فى مكالمة هاتفية مساء الأحد. ويأتى ذلك بعد تحركات مثيرة للولايات المتحدة شملت بيع أسلحة لتايوان بقيمة 1.42 مليار دولار، وهو الأمر الذى أثار غضب الصين بشدة.

 

وأعلنت كوريا الشمالية، الثلاثاء، إنها اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات قال خبير إن بإمكانه إصابة ولاية ألاسكا الأمريكية إذا انطلق فى مساره التقليدى. وعقب إطلاق الصاروخ كتب ترامب على حسابه بموقع تويتر إن الوقت قد حان للصين لكى تتحرك لوقف هذا الهراء.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولون أمريكيون، تحدثوا شريطة عدم ذكر أسمائهم، إنهم يأملون أن تكون الخطوات الصارمة التى تتخذها الولايات المتحدة محفظا للرئيس الصينى لإعادة النظر فى إحجامه عن الضغط على كوريا الشمالية. وترى نيويورك تايمز أنه بدون مشاركة كاملة من الصين، فإن تكتيكات الضغط من غير المحتمل أن تجبر الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون على تغيير مساره.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة