رئيس وزراء سلوفاكيا: نبذل كل ما فى وسعنا لدعم استقرار مصر

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 02:47 م
رئيس وزراء سلوفاكيا: نبذل كل ما فى وسعنا لدعم استقرار مصر رئيس وزراء سلوفاكيا روبيرت فيتسو
محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء سلوفاكيا روبيرت فيتسو: "نبذل كل ما فى وسعنا لدعم استقرار مصر باعتبارها دعامة لاستقرار المنطقة بأكملها".

وأضاف رئيس وزراء سلوفاكيا- فى المؤتمر الصحفى الختامى لقمة "فيشجراد" اليوم الثلاثاء ببودابست - أن مصر لها دور محورى ويبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 100 مليون نسمة وتلعب دورًا كبيرًا فى مكافحة الإرهاب وقادرة على حماية حدودها وتسهم فى تأمين الوضع فى ليبيا الذى يتحمل الاتحاد الأوروبى مسئولية ما حدث به ويدفع حاليًا ثمن ذلك.

وأكد دعم دول تجمع الفيشجراد بشكل كامل للرئيس عبد الفتاح السيسي والإجراءات التى تتخذها مصر لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أننا ندعم أيضًا إقامة حكومة قوية فى ليبيا.. وعرضنا على السيسي المساعدة فى إزالة الألغام بمصر من خلال التعاون المشترك ودعم الأجهزة الأمنية لتعزيز مكافحة الإرهاب والحصول على نتائج سريعة.

وأوضح فيتسو، أن هناك تعاونًا كبيرًا بين دول التجمع ومصر فى مجال الطاقة وخاصة النووية ولاسيما أن القاهرة تتطلع لإطلاق برنامجها النووى السلمى وهو مشروع عملاق لتوليد 1200 ميجاوات، حيث أن 3 من دول التجمع الأربع لديها بالفعل خبرة كبيرة فى هذا المجال وبولندا تستعد أيضًا لإطلاق برنامجها النووى السلمى.

وأشار إلى أن المسألة لا تقتصر فقط على بناء المفاعلات النووية، وإنما تمتد أيضًا لتشمل مهمة تشغيله وصيانته ومعالجة الأخطاء التى قد تقع فيه، ودول التجمع يمكنها المساهمة فى هذه الأمور بشكل جيد.

ونوه رئيس وزراء التشيك بأن 99% من سكان تجمع دول فيشجراد يرون فى مصر مكانًا جيدًا لقضاء العطلة، مشيرًا إلى أن اجتماعات القمة اليوم ببودابست تطرقت إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون مع مصر ومواجهة الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود الخارجية والتعاون مع البلدان المصدرة للمهاجرين والدول التى تعانى من عدم الاستقرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة