وزيرة الاستثمار: العمل الدولية تنفذ برنامج "بيئة عمل أفضل" بـ30 شركة مصرية

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 10:28 ص
وزيرة الاستثمار: العمل الدولية تنفذ برنامج "بيئة عمل أفضل" بـ30 شركة مصرية سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن موافقة منظمة العمل الدولية، إحدى وكالات الأمم المتحدة، على تنفيذ برنامج بيئة عمل أفضل فى مصر، فى 30 شركة بقطاع الملابس، بدءا من يوليو وحتى ديسمبر المقبل.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هذه الاتفاق جاء نتيجة جهود مكثفة وتنسيق مستمر مع المنظمة لتنفيذ البرنامج، لتنضم مصر لـ7 دول هى بنجلاديش وكمبوديا وهايتى وإندونيسيا والأردن ونيكاراجوا وفيتنام، إذ يتعامل المشروع مع مليونى عامل فى 1500 مصنع، وتوجد علاقات اقتصادية مع 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان، ما يساهم فى زيادة فرص العمل للشباب وجذب استثمارات لهذه الشركات فى مصر.

وأوضحت الوزيرة، فى بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن موافقة المنظمة على برنامج بيئة عمل أفضل، والذى يتم تنفيذه من خلال وزارة القوى العاملة، جاء اعترافا منها بالتقدم المحرز، وثقة فى التزام الحكومة المصرية باستكمال الإجراءات والخطوات التى تهيئ الظروف المواتية لذلك، مشيرة إلى أنها ستعمل خلال لقاء الأسبوع المقبل مع المنظمة على توسيع نطاق البرنامج فى مصر.

وأشارت سحر نصر، إلى أن تنفيذ هذا البرنامج فى مصر يفتح المجال للتباين الاقتصادى والتجارى بين منظمة العمل الدولية وعدد من الشركات العالمية، مثل شركة ديزنى العالمية والشركات العاملة فى الملابس، ما يساعد على زيادة الصادرات المصرية وجذب مزيد من الاستثمارات.

من جانبه، أكد ديبوراه جرين فيلد، نائب المدير العام للسياسات بمنظمة العمل الدولية، دعم المنظمة للحكومة المصرية فى تعزيز العمل اللائق بطريقة موحدة، والمبادرات التى تم اتخاذها حتى الآن لتحقيق هذا الهدف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة