خام برنت يظل دون 50 دولارا مع ارتفاع إنتاج أوبك مجددا

الأربعاء، 05 يوليو 2017 11:53 ص
خام برنت يظل دون 50 دولارا مع ارتفاع إنتاج أوبك مجددا أوبك- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل خام القياس العالمى مزيج برنت دون 50 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء، متأثرا بضغوط من زيادة أخرى فى إمدادات أوبك، على الرغم من تعهد المنظمة بخفض الإنتاج لكن التوترات السياسية التى تشهدها شبه الجزيرة الكورية والشرق الأوسط حدت من الخسائر.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 49.60 دولار للبرميل دون تغير يذكر عن الإغلاق السابق، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 6 سنتات إلى 47.02 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من الانخفاضات ارتفع العقدان نحو 12%، عن المستويات المنخفضة التى سجلاها فى 21 يونيو الماضى، وإن كانت أسعار الخام ما زالت دون مستوى 50 دولارا للبرميل.

وزادت صادرات النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للشهر الثانى فى يونيو الماضى بحسب "تومسون رويترز أويل ريسيرش" على الرغم من تعهد المنظمة بخفض الإنتاج فى الفترة بين يناير من هذا العام ومارس 2018 لدعم الأسعار.

وعلى الرغم من وفرة الإمدادات، يقول متعاملون إن الأسعار لم تتراجع أكثر بسبب تهديدات للأمن العالمى بعد اختبارات كوريا الشمالية المتكررة لصواريخ، والأزمة السياسية بين قطر وتحالف من دول عربية تقوده السعودية والإمارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة