الجمعة المقبل

روسيا: بوتين وترامب سيبحثان آفاق التسوية السورية ومفاوضات أستانة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 11:45 ص
روسيا: بوتين وترامب سيبحثان آفاق التسوية السورية ومفاوضات أستانة المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكى، دونالد ترامب، سيبحثان آفاق التسوية السورية وعملية أستانة التفاوضية فى لقائهما الأول، المرتقب يوم الجمعة المقبل، على هامش قمة دول مجموعة العشرين فى مدينة هامبورج الألمانية.

وأوضح بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الكرملين يتعقب زيارة الرئيس الأمريكى إلى بولندا، مشيرا إلى أن آراء الخبراء حول سعيه لكسب النفوذ فى أوروبا الشرقية تعتبر تمارين للعلوم السياسية.

وقال: "بالطبع، نحن منتبهون إلى الأخبار التى تأتى من أوروبا الشرقية. مع الأخذ بالحسبان أنه من المقرر عقد اجتماع ثنائى فى هامبورغ بين الرئيسين الروسى والأمريكي".

وأعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، أن الرئيس بوتين، يعتزم خلال لقائه نظيره الأمريكى التأكيد على عدم وجود بديل عن اتفاقيات مينسك للحل فى أوكرانيا، وضرورة وقف استفزازات القوات المسلحة الأوكرانية فى دونباس. حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال بيسكوف للصحفيين: "مع أن الحديث يجرى عن جلسة لقاء متكامل الصيغة، لكن نظرا لأنه يجرى على هاش قمة، فلن يكون هناك مفر من ضيق الوقت. لذا يصعب أن تكون هناك فرصة لطرح فهم الرئيس بوتين بشكل كامل، والذى أفصح عنه مرارا بالمناسبة – مقدمات وأسباب ذلك الوضع وتلك الحرب الأهلية التى نسبت فى أوكرانيا. ومع ذلك ستكون هناك فرصة جيدة لتكرار الموقف الروسى عن عدم وجود بديل لاتفاقيات مينسك وضرورة تطبيق اتفاقيات مينسك وضرورة اتخاذ تدابير لوقف الاستفزازات الواردة للأسف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة