فساد الإخوان عرض مستمر.. المعزول عين 1083 معلمًا فى مدرسة قوتها أقل من 200 طالب.. لجنة المتابعة تكشف: المعلمون الموقعون يوميًا خارج البلاد.. ومجهول يشعل النيران فى الإدارة التعليمية بعد اكتشاف 50 ألف عقد مزور

الأربعاء، 05 يوليو 2017 08:39 م
فساد الإخوان عرض مستمر.. المعزول عين 1083 معلمًا فى مدرسة قوتها أقل من 200 طالب.. لجنة المتابعة تكشف: المعلمون الموقعون يوميًا خارج البلاد.. ومجهول يشعل النيران فى الإدارة التعليمية بعد اكتشاف 50 ألف عقد مزور فساد الإخوان عرض مستمر.
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كارثة جديدة من كوارث الرئيس المعزول محمد مرسى، فى مسقط رأسه بالشرقية، حيث تبين تعيين أكثر من 1000 معلم بمدرسة قرية وادى الملاك، رغم أن قوتها 5 فصول فقط وتضم أقل من 200 تلميذ.

 

البداية كانت باستغلال قرار المحافظ الأسبق الدكتور عزازى على عزازى فى عام 2012، أبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، بأحقية عودة المعلمين المنقطعين عن العمل، وقاموا بتزوير عقودًا على حساب المستحقين، والتى أسفرت عن التعاقد مع 43 ألف معلم نسبة كبيرة منهم بعقود مزورة، وكذلك أضعاف العدد فى مشروعات المحافظة والصحة وعدد من المديريات، والتى مازالت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعانى منها بسبب استنزاف موارد المحافظة فى سداد مرتبات بعضهم أو حرمان الأجيال القادمة من حقهم فى التعيين.

 

وكشفت لجان المتابعة خلال المرور على مدرسة وادى الملاك الابتدائية التابعة لإدارة أبو حماد، والتى قوامها 5 فصول دراسية بحوالى 200 تلميذ وتلميذة، والتى يوجد بها 1083 متعاقدًا فى تخصصات مختلفة، وبالتحقيق فى الأمر اكتشف أن المتعاقدين تم تعيينهم بالمدرسة فى 2012، وأن 90% منهم يعمل فى أماكن خاصة أو خارج البلاد، بالرغم من أنه يتم التوقيع لهم بالحضور والانصراف لهم بشكل يومى بمعرفة الموظفين، ذلك بمعرفة الموظفين والمدير.

 

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، على أنه تم على الفور وقتها احالة المتعاقدين للنيابة العامة والنيابة الإدارية والتى مازالت قيد التحقيقات، حيث اكتشف أن الإدارة التعليمية تعاقدت مع 50 معلمًا نسبة كبيرة منهم كانت بطريقة "الإسكانر" حيث تم سحب عقود أصيلة للمتعاقدين المستحقين وتقليد توقيع المحافظ على العقود المزورة مقابل 5 آلاف جنيه، لافتًا إلى أنه فور اكتشاف تلك الحقائق، شب حريق متعمد بالإدارة التعليمية التهم كافة المستندات وتكرر الحريق مرة أخرى بعدها بأشهر بعد إحالة قيادات الإدارة للنيابة، ذلك بغرض إخفاء كافة أدلة الإدانة.

 

وأوضح المصدر، أنه فور اكتشاف تلك الكارثة، كلف وكيل الوزارة لجان مكبرة لفحص كافة العقود بكل الإدارات التعليمية، والتى كشفت عن وجود العديد من تلك العقود المشكوك فى صحتها، ولكن العدد الأكبر جاء من نصيب إدارتى أبو كبير وكفر صقر ولم يختلف كثيرًا هناك فى كل إدارة أكثر من 4 آلاف عقد مجمد بعد الشك فى صحته.

 

فى سياق متصل كشفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، لـ"اليوم السابع "، أنها كانت تلقت قبل أشهر شكوى من مديرية التعليم من أن 114 معلمًا فى إدارة غرب الزقازيق، والذين كانوا عادوا للعمل تنفيذا لحكم القضاء الإدارى الذى استند لقرار وزارى بأحقية المنقطعين عن العمل بالعودة له، ولكن بعد استلام عملهم اكتشف أن الأوراق والمستندات التى تؤكد سابق عملهم بالتربية والتعليم مزورة، وعلى الفور تم التحقيق فى الواقعة وفصلهم بعد التأكد من صحتها وتم إحالتهم للنيابة بتهمة التزوير.

 

وفى سياق متصل، قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"، إنه لن يقبل التستر على أى وقائع فساد بالأخص فى مجال التعاقدات، لكونها عبئًا كبيرًا تسببت فى استنزاف أموال المحافظة والمديريات لسداد تلك المرتبات، لافتًا إلى أنه فى يناير الماضى قام بفصل 19 متعاقدًا من مديرية الصحة، بعدما أكدت التحقيقات والأحكام القضائية أنها تمت بشكل غير قانونى وبمقابل مادى وتم على أثرها سجن مدير شئون العاملين الأسبق، كذلك تشكيل لجنة لفحص تعاقدات مديرية الطب البيطرى الأخيرة بعد شكاوى تؤكد شبة مجاملة تعيين بعض الفائزين.

 

وأضاف محافظ الشرقية، أن الدولة جادة فى إنهاء إجراءات تثبيت المتعاقدين وتقنين أوضاعهم، والاستفادة من الترقيات والعلاوات الدورية والتشجيعية والتمتع بالدرجات الوظيفية حسب القانون المنظم للعمل، مؤكدًا على أنه تم تثبيت 2610 من المتعاقدين على حساب الصناديق والحسابات الخاصة بمشروعات المحافظة المختلفة بديوان عام المحافظة والمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية والسابق التعاقد معها على حساب الصناديق والحسابات وتقنين أوضاعهم عن طريق تمويل درجات مالية دائمة بوظائف، وكذلك تم تعيين 18 ألف معلم، كما أنه جارى استكمال إجراءات تعيين 14 ألف معلم آخرين ذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

واين الرقابه الاداريه والجهاز المركزى للمحاسبات

واين السيد وزير التربية والتعليم ؟ لابد من مراجعه كافه التعاقدات التى تمت فى عهد الارهابى مرسى ومحاكمه كل من شارك فى تلك الجريمه بالتعيين والتستر والتزوير واسترداد كافه المبالغ التى تم صرفها دون وجه حق بفوائدها ومحاكمه كل المسؤلين عن هذا علاوة على مراجعه كافه الجهات التى تم تعيينات بها خلال تلك الحقبه السوداء بكل مؤسسات وشركات سواء حكوميه او قطاع عام ولو تعيينات بعقود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة