قراقع: أسيرات سجن "الدامون" الإسرائيلى تعرضن لاعتداءات وعقوبات

الأربعاء، 05 يوليو 2017 01:54 م
قراقع: أسيرات سجن "الدامون" الإسرائيلى تعرضن لاعتداءات وعقوبات   عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى
رام الله (أش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن أسيرات سجن الدامون الإسرائيلى البالغ عددهن 23 أسيرة لم يفرحن بعيد الفطر السعيد بسبب اقتحام قوات قمعية للسجن والاعتداء عليهن بالضرب، وفرض جملة من العقوبات بحقهن ومنها عزل الاسيريتين شيرين العيساوى ودلال ابو الهوى من القدس ونقلهن إلى عزل سجن الجلمة، وعزل الأسيرة الإدارية صباح فرعون وأمانى الحشيم.

وأضاف قراقع - خلال زيارته اليوم لعائلة أصغر طفلة فلسطينية تقبع فى سجون الاحتلال وهى ملاك محمد يوسف الغليظ (14 سنة) من سكان مخيم الجلزون- أن قوات الاحتلال المقتحمة قامت بإغلاق الغرف على الأسيرات لمدة 3 ايام وبعدها سمحت لهن بساعتين خروج إلى الساحة.

بدورها، قالت محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب التى زارت الاسيرات، ان إدارة السجن صادرت اغراض الاسيرات وعاقب كل اسيرة بمنع زيارات الاهل ومنع شراء الكنتين، وفرض غرامات مالية تصل إلى 700 شيكل (الدولار 3.5 شيكل).

وأضاف الخطيب نه يوم3/7/2017 عادت الاوضاع كما كانت عليه من قبل وأعيدت الاسيرات من العزل باستثناء الاسيرة شيرين العيساوى المعزولة فى مكان غير معروف، ولكن بقيت عقوبات الغرامات ومنع الزيارات وشراء الكنتين مستمرة.

وكانت الاسيرة القاصر ملاك الغليظ قد اعتقلت عن حاجز قلنديا العسكرى يوم 20/5/2017 بعد ان هجم عليها الجنود وقاموا برشها بغاز الفلفل فوقعت على الارض، وتم احتجازها عدة ساعات على الحاجز داخل كونتينر وحقق معها تحقيق ميدانى ما يزيد عن 4 ساعات قبل نقلها إلى سجن الشارون.

والاسيرة ملاك فى رسالتها عبر المحامية هبة مصالحة اشتكت من المعاملة السيئة خلال نقلها فى سيارة البوسطة إلى المحاكم من قبل قوات النحشون احدى وحدات القمع فى سجون الاحتلال)، اضافة إلى سوء الوضع فى غرفة الانتظار فى قاعة المحكمة.

يذكر ان عدد الاسيرات الاجمالى يبلغ 56 اسيرة فلسطينية يقبعن فى سجنى الدامون والشارون من بين نحو 6500 أسير فلسطينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة