وزير الرى: مصر حريصة على علاقاتها بدول حوض النيل

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:58 ص
وزير الرى: مصر حريصة على علاقاتها بدول حوض النيل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن مصر حريصة على علاقاتها بدول الحوض، ولم تقف على مدى تاريخها أمام أى مشروعات تنموية فى دول الحوض طالما تمت بتوافق الآراء وبما لا يؤثر على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل.

وأضاف عبد العاطى، فى كلمته بالندوة التى نظمتها  كلية التجارة جامعة عين شمس أمس حول تخطيط وتنمية وإدارة الموارد المائية فى مصر، أن الدولة بذلك جهود كبيرة فى مجال الحماية من اخطار السيول والاستفادة من مياهها والمشروعات التى تقام لهذا الغرض.

 وأشارعبد العاطى إلى أن قانون الموارد المائية والرى الجديد والذى بات قاب قوسين أو من التطبيق الفعلى، موضحاً علاقاته بالفجوة المائية الناتجة عن ثبات كميات المياه المتاحة وتزايد معدلات الطلب وما تبذله الدولة من جهود لتعويض النقص من خلال إعادة استخدام المياه ومكافحة التلوث وغيرها من الأنشطة.

وأوضح عبد العاطى رؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة تعتمد على الترشيد والتنمية والتنقية وتهيئة المناخ المناسب من خلال التوعية المائية وسن التشريعات، لافتاً إلى أن هناك العديد من الدول التى تمتلك موارد مائية وفيرة ولا تجيد إدارتها وتستورد غذائها، أما مصر فلديها إدارة جيدة لمواردها المتاحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة