"السياحة": 602 ألف معتمر أدوا المناسك.. والأحد آخر موعد لعودة المعتمرين

الخميس، 06 يوليو 2017 03:00 ص
"السياحة": 602 ألف معتمر أدوا المناسك.. والأحد آخر موعد لعودة المعتمرين محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، إن آخر عودة لرحلات موسم العمرة الأحد المقبل، الموافق 14 شوال الجارى، لافتًا إلى أن هناك أعدادًا قليلة من المعتمرين الموجودين حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

 

وأضاف، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى أعداد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة بداية من شهر رجب حتى نهاية شهر رمضان الكريم، بلغ 602 ألف و133 معتمرًا، لافتًا إلى أن عدد المعتمرين الذين سافروا للمملكة العربية السعودية عبر رحلات الطيران بلغ 566 ألفًا و280 معتمرًا.

 

وأشار "شعلان"، إلى أن عدد المعتمرين الذين سافروا عبر رحلات البرى بلغ 13 ألفًا و195 معتمرًا، فيما بلغ عدد المعتمرين الذين سافروا عبر رحلات البواخر 22 ألفًا و658 معتمرًا، مضيفًا أن لجان الوزارة المتواجدة  بالسعودية حررت عددًا كبيرًا من المحاضر ضد الشركات المخالفة للضوابط المنظمة لرحلات العمرة، موضحًا أن معظم المخالفات تركزت فى تخطى المسافة المحددة للسكن وهى 2000 متر من الحرم، وتم توقيع الجزاءات على نحو 130 شركة وتراوحت العقوبات من وقف 6 شهور إلى إيقاف سنة من العمل بنشاط السياحة الدينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يعنى مليار دولار خرج فى شهرين، ما المقابل؟؟!!!!!! زيادة الاسعار على الفقراء!!!

هو لو انا بدل ما اروح عمره اعطى ال30 الف لأسرة فقيرة، تفضل تدعيلى ليل نهار، واصلى وادعى ربنا من القاهرة، ما ينفعش؟!!! نتعامل مع الدين باسلوب تجارى كأنى بحوش فى بنك الاخره عدد ركعات وسجدات والركعه فى الحرم بمائه الف ركعه...!!! هذه انانية لا يحبها الله، وهل ربنا يحتاج عدد اكبر من الركعات؟!! ربنا اعطانا المال لاختبارنا فيما ننفقه، واحنا مصرين على السقوط فى الاختبار مع ان الامتحان سهل جدا ومن المنهج الواضح اليسر الحنيف!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة