تدهور الحالية الصحية للمعارض الصينى الحائز على جائزة نوبل للسلام "ليو"

الخميس، 06 يوليو 2017 03:41 م
تدهور الحالية الصحية للمعارض الصينى الحائز على جائزة نوبل للسلام "ليو" المعارض الصينى ليو شياو بو
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشفى الذى يعالج فيه المعارض الصينى الحائز على جائزة نوبل للسلام ليو شياو بو، اليوم الخميس، إن وظائف الكبد لديه تدهورت فى حين قال مصدر مقرب من عائلته، إن الأطباء أوقفوا تقديم العلاج له.

وصدر حكم بسجن ليو (61 عاما) 11 عاما عام 2009 بتهمة "التحريض على تقويض سلطة الدولة" بعد أن ساعد فى كتابة عريضة تعرف باسم (الميثاق 08) تدعو إلى إصلاحات سياسية شاملة فى الصين.

ونقل ليو فى الآونة الأخيرة من السجن إلى مستشفى كى يُعالج من مرحلة متأخرة من سرطان الكبد، وقال المستشفى فى بيان "تدهورت وظائف الكبد وتزيد بانتظام مستويات البيليروبين" فى إشارة إلى مادة ينتجها الكبد تؤدى زيادة مستوياتها إلى الفشل الكبدى.

وردا على سؤال بشأن الحالة الصحية لليو قال قنغ شوانغ المتحدث باسم الخارجية الصينية اليوم الخميس إنه ليس لديه أى جديد لكنه أكد أن الصين تأمل فى ألا تستغل دول أخرى مثل هذه "الحالات الفردية" للتدخل فى شؤونها.

غير أن يى دو المعارض المقرب من عائلة ليو نقل عن مصدر على معرفة مباشرة بالوضع قوله إن فريق الأطباء المعالج لليو قرر أمس الأربعاء وقف العلاج بعد تدهور حالته الصحية.

وقال المصدر ليى "وظائف الكبد تدهورت ولم يعد بمقدوره استقبال العلاج. وبناء على ذلك تم وقف تقديم أدوية علاج السرطان سواء المحلية أو الأجنبية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة