أكرم القصاص - علا الشافعي

جنود فى النيجر يقتلون 14 مدنيا ظنوا أنهم من عناصر جماعة بوكو حرام

الخميس، 06 يوليو 2017 05:22 م
جنود فى النيجر يقتلون 14 مدنيا ظنوا أنهم من عناصر جماعة بوكو حرام جيش النيجر - صورة أرشيفية
النيجر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول محلى كبير اليوم الخميس، إن جنودا فى النيجر قتلوا 14 مدنيا أعزل خلال دورية فى منطقة نائية بجنوب شرق البلاد، ظنا أنهم من متشددى جماعة بوكو حرام.

وقال يحيى جودى الذى يشغل منصب الأمين العام لمنطقة ديفا بجنوب شرق النيجر إن الجنود كانوا يقومون بدورية فى منطقة محظورة عسكريا حول قرية أبادام قرب بحيرة تشاد عصر أمس الأربعاء عندما فتحوا النار على أشخاص تبين أنهم مزارعون.

وقال "(هناك) 14 شخصا فى عداد القتلى، أبادام قرية تقع فى المنطقة الحمراء ودخولها محظور منذ وقت طويل للغاية." وأضاف "أى شخص يظهر فى المنطقة يعتبر من بوكو حرام".

وتابع أن اثنين من القتلى من النيجر والباقين من نيجيريا المجاورة التى تنشط فيها بوكو حرام وتشن منها هجمات فى النيجر والكاميرون وتشاد، ولم يتضح سبب دخول المزارعين المنطقة المحظورة كما لم يتضح سبب قيام الجنود بإطلاق النار عليهم، وأفاد شاهد بأن المزارعين كانوا انتهوا لتوهم من تناول الطعام عندما وقع إطلاق النار مما اضطرهم للفرار.

ووقع الحادث بعد ثلاثة أيام من قيام من يشتبه بأنهم متشددو بوكو حرام بقتل تسعة أشخاص وخطف العشرات فى جنوب النيجر. وأثار الهجوم مخاوف من أن تكون النيجر عاجزة عن وقف هجمات بوكو حرام عبر الحدود من قواعدها فى نيجيريا.

وشهدت منطقة ديفا قتالا عنيفا بين جيش النيجر ومتشددى بوكو حرام خلال السنة المنصرمة. وأدى القتال إلى نزوح الآلاف وحظر السلطات دخول العديد من المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة