معتقل "بوهامور" جوانتنامو قطر.. سلخانة يترأسها نجل القرضاوى للتنكيل بالمعارضة القطرية.. والهاربون من جحيم أبرز معتقلات الدوحة يؤكدون: تميم استعان بمليشيا أجنبية لتعذيب القطريين خوفا من الانتفاضة الشعبية

الخميس، 06 يوليو 2017 01:48 م
معتقل "بوهامور" جوانتنامو قطر.. سلخانة يترأسها نجل القرضاوى للتنكيل بالمعارضة القطرية.. والهاربون من جحيم أبرز معتقلات الدوحة يؤكدون: تميم استعان بمليشيا أجنبية لتعذيب القطريين خوفا من الانتفاضة الشعبية تميم بن حمد والمليشيا
كتبت إسراء أحمد فؤاد - محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضح سجن "بوهامور" أخطر المعتقلات السياسية فى قطر، الممارسات القطرية، وشاشاتها التى ترفع ليل نهار شعارات الدفاع عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان فى بلدان العالم، غير مبالية بالحرية المذبوحة وحقوق الانسان المنتهكة فى الدوحة والإجرام الذى يمارسه النظام داخل معتقل "بوهامور"، والزج بكل من تسول له نفسه معارضة سياسات أمير الإرهاب تميم بن حمد آل ثانى إلى السجون التى تمتلئ بالمئات بأوامر من جلادى الدوحة.

ممارسات التعذيب والتنكيل داخل السجن القطرى الملقب بـ "جوانتنامو قطر" الذى يترأسه "جلاد موزة"، "محمد القرضاوى" نجل مفتى الجماعة الإرهابية، كشفت الوجه الحقيقى أيضًا للعناصر الإرهابية التى تتخذ من الدوحة ملاذًا لها، وعراهم أمام العالم، حيث كشفت المعارضة القطرية اقتياد زعماءها السياسيين السنوات الماضية إلى سلخانة "بوهامور" بحسب وصف المعارضة القطرية للسجن.

 

معتقل بوهامور
معتقل بوهامور

 

ليس هذا فحسب بل سجل معتقل بوهامور تاريخ دموى من الاعتقالات مورست داخل الأسرة الحاكمة، حيث لعب هذا المعتقل دورًا كبيرًا فى الزج بالمعارضة داخل الأسرة الحاكمة والتى رفضت تأييد حكم أمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانى بعد انقلابه على والده واستيلاءه على الحكم فى 27 يونيو 1995، حيث تم اعتقال 36 شخصًا من المقربين للأب خليفة وتم الزج بهم فى سجن بوهامور بحسب تقارير إعلامية.

 

انقلاب حمد بن خليفة على والده
انقلاب حمد بن خليفة على والده

 

وبعد الأزمة الخليجية، روى شهود عيان تم اعتقالهم داخل السلخانة القطرية، استعانة تميم بن حمد بمليشيا أجنبية، واستحداث طرق لتعذيب المعتقلين، حيث أكد الصحفى القطرى المعارض خلف السليطى فى تدوينات له بعد إطلاق سراحه منذ أيام، أن "مليشيا أجنبية موجودة فى قطر وهى من تقوم باعتقال المئات من القطريين واقتيادهم إلى معتقل بوهامور وتعذيبهم"، ما يؤكد تسليم تميم قرار الملاحقات الأمنية إلى مرتزقة تركيا ومليشيا الحرس الثورى الإيرانى التى باتت تسيطر على قرار الدوحة.

 

مليشيا أجنبية تعتقل المواطنين فى قطر
مليشيا أجنبية تعتقل المواطنين فى قطر

 

كما ندد القطريين باختفاء قصرى لبعض من هؤلاء المعتقلين السياسيين بعد الزج بهم فى "بوهامور"، ما دفعهم بالانضمام إلى أصوات المعارضة السياسية، والتى طالبت بالإفراج الفورى عن السجناء السياسيين، وخشية الاعتقال والتنكيل لم تتمكن الجماهير الغاضبة من الخروج إلى شوارع الدوحة، لكن دشنت حملة على مواقع التواصل الإجتماعى تفضح ممارسات النظام القطرى والتنكيل بعناصر المعارضة داخل سجن بوهامور.

وعبر هاشتاج  "الحرية لمعتقلى بوهامور القطرى" نظم القطريين المعارضين لسياسات تميم احتجاجات على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، للمطالبة بالإفراج عن معتقلين وضعهم نظام "تميم" رهن الاعتقال السياسى فى بوهامور.

وتنوعت تغريدات المدونين من خلال الهاشتاج، حيث قال ناصر عبد اللطيف: "أعانكم الله يا شرفاء قطر على من تسلط عليكم وجلب العجم للتنكيل بأهل البلد، على شرفاء قطر وآل ثانى إسقاط الخونة"، وقال محمد بو حريد: "معتقل بوهامور يحتجز 468 قطريًا من أسر فقدت أبناءها وحرمت منهم بسبب سياسة حكومة قطر الجائرة بالتعذيب والنفى".  

أما على الغامدى، فقال: "حراس المعتقلين أفارقة، وحرس تميم الخاص أفارقة لعدم ثقته بشعبه"، فيما قال محمد الكوارى: "الحرية لمعتقلى بوهامور السياسى ومنظمات العفو والمنظمات الحقوقية تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين فى هذا المعتقل"، وقال حمود العتيبى لن ينالوا الحرية إلا إذا زال النظام الحالى فى قطر، فساده وإرهابه تجاوز حدودها الجغرافية".

وبعد أن بات مصير "تميم" محسوم عقب الأزمة الخليجية وإعلان الدول العربية مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية بقطر عقابًا لها على سياساتها ودعم الإرهاب والتنظيمات المسلحة بالمنطقة، يخشى نظام "تميم" غضب مكتوم وانتفاضة شعبية أصبح انفجارها وشيك فى وجه الأسرة الحاكمة، حيث اتخذت قوات الأمن القطرية تدابير أمنية مشددة لمواجهة أى ثورة أو احتجاج، وتكميم الأفواه، وشن حملة اعتقالات جديدة على المعارضة.

ومنذ أيام كشف الصحفى المعارضة خلف السليطى اعتقال نظام تميم له بسبب تغريدة، وتحدى السلطات مجددًا، وقال فى تغريدة له بعد أن أطلق سراحه "نحن أهل قطر خسرنا وطنا والروح ليست أغلى من الوطن"، مضيفًا : " من اعتقلنى وعذبنى ليس الأمن القطرى المعروف بل مليشيا أجنبية تتبع جهة معينة وأنا المواطن القطرى الصحفى خلف السليطى مسئول عن كلامى".

 

تغريدة المعارض القطرى
تغريدة المعارض القطرى

 

وتوعد المعارض النظام القطرى، موضحًا أنه يتواصل مع منظمات حقوقية لفضح ممارسات النظام الوحشية ضد المعارضة، مؤكداً أنه لا يخشى ولا يهتم إن تم اعتقاله مرة أخرى، وأضاف  "للمشككين أقسم بمن أحل القسم إنى مواطن قطرى، صحفى وصدرت لى عدت مقالات من الدوحة، ولكن حاليًا فى مدينة أم صلال على ولائى لقطر اولا واخيرا... لو كانت بلادى قطر فعلا تحت حكم "آل ثانى" لما رضوا بظلمى واعتقالى بطريقة دنيئة بسبب تغريدة ونحنُ فى بلد الحرية، ولكن بلدنا مختطف من الأجانب".

وأشار السليطى إلى نجل القرضاوى الذى يترأس المعتقل، قائلا : "فى قطر لا صوت فوق صوت القرضاوى"، واتهمه بالدناءة والجرم ووعده  بكلمة قوية من الشعب القطرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة