موجز أخبار العاشرة مساء.. قطر لم تعرف انتخاب المسئولين كى تتحدث عن الديمقراطية

الخميس، 06 يوليو 2017 10:08 م
موجز أخبار العاشرة مساء.. قطر لم تعرف انتخاب المسئولين كى تتحدث عن الديمقراطية سامح شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان 
أبرزها تصريحات سامح شكرى وزير الخارجية لـ"سى إن إن" التى فند فيها مزاعم إمارة قطر بأنها لم تبن على القمع والخوف، علاوة على إعداد الدول الداعية لمواجهة الإرهاب ملفا قانونيا بجرائم قطر وتركيا وإيران، بالإضافة إلى إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم تجميد النشاط الكروى بالسودان. 
 
 
منعت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، الروائى أحمد ناجى من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم إبلاغه بالقرار والسماح له بمغادرة الدائرة الجمركية. 
 
 
 
نشرت صحيفة " هأارتس" الإسرائيلية مقطع فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بصحبة رئيس وزراء الهند "نرنارد مودى" وهما يتجولان على شواطىء حيفا شمال إسرائيل.
 
 
كشفت مصادر أن قطاعات التعاون الدولى والجهات القانونية المعنية بالأمر فى مصر والسعودية والإمارات والبحرين بدأوا فى إعداد ملف قانونى لتقديمه إلى المجتمع الدولى الممثل فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بالجرائم التى ارتكبتها قطر وتركيا وإيران بحق دول منطقة الشرق الأوسط، فيما يخص احتضان الدول الثلاث الجماعات الإرهابية وتمويلها وتدريبها ونقلها إلى مصر ودول الخليج لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الشعوب العربية، وهو ما يعاقب عليه القانون الدولى.
 
 
 
 
 
استوقف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة سيارات النقل الجماعى والسرفيس بمنطقة كورنيش الوراق، خلال الجولة التى قام بها على مواقف النقل الجماعى وقام بسحب رخص 5 سيارات أجرة لمخالفات مرورية بخط الوراق - المناشى.
 
 
 
 
 
قال وزير الخارجية سامح شكرى إن قطر لم تجر أى انتخابات على مدار تاريخها، متسائلا فى حوار مع شبكة "CNN" الأمريكية الإخبارية، هل قادة قطر منتخبون؟ وهل يتم تنصيب أى مسئول عن طريق الانتخابات فى قطر كما هو الحال فى مصر وبلدان أخرى؟.
 
 
 
 
 
قال وزير الخارجية سامح شكرى: إن الرباعى العربى الذى يواجه دعم قطر للإرهاب، سيتخذ خطوات جادة تجاه قطر حتى تغير ممارساتها فى احتواء الإرهاب وتمويله وتسليحه بما يتوافق مع التحالف الدولى لمكافحة الإرهاب.
 
 
 
 
قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إيقاف نشاط كرة القدم فى السودان بسبب تدخل جهات حكومية في الرياضة.
 
 
 
 
جاء قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم اليوم الخميس بتعليق عضوية الاتحاد السودانى لينهى مشوار المنتخب والأندية السودانية فى جميع البطولات الأفريقية.
 
 
 
 
كشفت تقارير صحفية عن جلسة سرية جمعت بين البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم نادى ريال مدريد وناصر الخليفى رئيس باريس سان جيرمان داخل جزيرة "إيبيزا" الإسبانية .
 
 
 
 
نجح الزمالك فى الفوز على الاتحاد السكندرى بنتيجة 2/1 بالمباراة التى جمعت بين الفريقين بملعب برج العرب ضمن الأسبوع الـ 33 للدورى الممتاز. أحزر هدفى الزمالك مصطفى فتحى بالدقيقة 69 وباسم مرسى بالدقيقة 81 من ركلة جزاء.
 
 
 
 
كشفت المستندات عن توثيق مسئولى أسوان لتعاقدهم مع الإيفوارى رزاق سيسيه مهاجم الفريق، حتى موسم 2020 / 2021، رغم إعلان نادى الزمالك لضم اللاعب.
 
 
 
 
أعلن الجهاز الفنى للأهلي قائمة الفريق التى تواجه القطن الكاميرونى السبت المقبل، والتى تأتى ضمن مباريات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
 
استمرارا للنهج الدموى الذى تتخذه إمارة الفتنة والإرهاب قطر، ضد محيطها العربى وأشقائها العرب لتقويض أمنهم القومى، والعبث بأمنهم واستقرارهم، دعت حسابات تابعة للجان الإلكترونية التى تعمل لحساب شقيق موزة المسند، والدة أمير الإرهاب تميم بن حمد، للقيام بعمليات إرهابية ضد مصر.
 
 
 
 
 
فند وزير الخارجية سامح شكرى فى حوار أجراه مع شبكة "CNN" الأمريكية الإخبارية مزاعم إمارة قطر بأنها لم تبن على القمع والخوف، حيث قال "شكرى" إنه على مدار تاريخ قطر لم تعرف أى انتخابات ديمقراطية لاختيار الحكام مثلما يحدث فى مصر، والعديد من الدول العربية، بالإضافة إلى تشديده على أن فضائية "الجزيرة" تعد بوق الإرهاب والتطرف.
 
 
كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تضع خطة، للنزول بنسبة استيراد المنتجات البترولية المكررة إلى أقل من ١٠٪‏ وزيادة الناتج المحلى لنحو ٩٠٪‏ بنهاية عام ٢٠١٩.
 
 
 
 
 
بعد دور انعقاد شاق أنجز فيه مجلس النواب عدد من مشروعات القوانين الهامة، أعلن الدكتور على عبد العال انتهاء دور الانعقاد الثانى وبداية الإجازة البرلمانية على أن يبدأ دور التشريعى الجديد بداية شهر أكتوبر.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة