هدف الزمالك "تسلل واضح".. وأين تقنية الفيديو؟

الخميس، 06 يوليو 2017 10:43 م
هدف الزمالك "تسلل واضح".. وأين تقنية الفيديو؟ ناصر عباس المحاضر بالاتحاد الأفريقى للكرة
تحليل - الحكم الدولى ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الزمالك والاتحاد

الأسبوع 33 من مسابقة الدورى العام

المكان: مدينه الإسكندرية – استاد برج العرب

النتيجة النهائية فوز الزمالك 1 - 2

الحكام: محمد عادل حكم ساحة، المساعدان محمود رضا وإيهاب فخرى، والحكم الرابع ياسر فوزى

درجة صعوبة المباراة: (سهلة)

طرق لعب الفريقين وأسلوب أدائهم والمساحات الواسعة على أرض ميدان اللعب جعلت المباراة سهلة تحكيميا.

 

فى مباراة سهلة تحكيمية نظريا وعمليا على أرض ميدان اللعب، أحرز الزمالك هدفه الأول من تسلل واضح عن طريق اللاعب أيمن حفنى الذى كان فى وضعية التسلل لحظة لعب الكرة من زميله ويقوم بتمريرها إلى لاعب الزمالك مصطفى فتحى، ليسجل الزمالك الهدف الأول، ويتحمل مسئولية الهدف المساعد الأول محمود رضا نتيجة عدم التركيز والربط لحظة لعب الكرة إلى مهاجم الزمالك.

 

السؤال هو أين تقنية الفيديو التى كانت من الممكن أن تنقذ طاقم التحكيم من الأخطاء المؤثرة فى المباراة، والتى تم تطبيقها فى مباريات أمس، والتى تم تنفيذها بشكل متواضع.

 

العقوبات الانضباطية.. وإدارة المباراة.. والسيطرة على المباراة وفهم القانون

احتسب الحكم 33 مخالفة ما بين الإهمال والتهور على كلا الفريقين بواقع 23 مخالفة لصالح الزمالك، و10 مخالفات لصالح الاتحاد، وأنذر الحكم كلا من محمد مجدى، وباسم مرسى من الزمالك فى الدقائق 17 و94 للعب بتهور، ومن الاتحاد اللاعب نور السيد، واللاعب كابونجا فى الدقائق 31 و41 أيضا للعب بتهور، وهناك بعض المخالفات التى تم ارتكبها كلا اللاعبين بتهور ولم يحسن الحكم التقدير فى عقوبة الإنذار فى هذه الحالات، ففى الدقائق 12 و17 و94 أخطا اللاعبون محمد ناجى ووكابونجا من الاتحاد، ودونجا من الزمالك، وفى الدقيقة 79 من زمن المباراة احتسب الحكم ركله جزاء صحيحة لصالح الزمالك نتيجة تعمد لعب الكره باليد من مدافع الاتحاد، وقرار صحيح من الحكم باحتساب ركله الجزاء.

 

التحمل العام وتنويع أسلوب الجرى.. وقراءة اللعب والتمركز والتحرك

تميز الحكم محمد عادل بعنصر اللياقة البدنية، واستغل كل عناصرها بشكل متميز ما بين التحمل العام والسرعة والسرعة القصوى فى الهجوم المرتد، وكانت لديه القدرة على قراءة لعب الفريقين، والتواجد فى مناطق الأحداث عند اللزوم، ويأخذ على الحكم التحرك والتمركز غير الصحيح فى الدقائق 13 و16 و67 من عمر اللقاء .

 

التعاون مع الحكمين المساعدين والحكم الرابع

الحكم المساعد الأول محمود رضا أشار على حالة تسلل فى الدقيقة 89 من الشوط الثانى، فى تقدير صحيح، ولم يحسن التقدير فى احتساب الهدف الأول للزمالك الذى سجل عن طريق اللاعب مصطفى فتحى، وتمريرة من أيمن حفنى الذى كان فى وضعية التسلل.

الحكم المساعد الثانى إيهاب فخرى نجح بشكل أكثر من رائع فى الإشارة إلى حالات التسل فى الدقائق 9 و25 و39 من عمر اللقاء فى تقدير صحيح، نتيجة التمركز والتركيز، وتعاون مع الحكم فى احتساب الأخطاء بشكل صحيح.

الحكم الرابع ياسر فوزى كان له دور إيجابى من خارج ميدان اللعب، وتعاون مع طاقم التحكيم بشكل رائع، خاصة فى حالة الهدف الأول واعتراض الجهاز الفنى لنادى الاتحاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة