الكرملين: اتهام روسيا بالهجوم الإلكترونى على أوكرانيا "أمر سخيف"

الجمعة، 07 يوليو 2017 01:47 ص
الكرملين: اتهام روسيا بالهجوم الإلكترونى على أوكرانيا "أمر سخيف" دميترى بسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بسكوف، جميع الاتهامات التى وُجهت لروسيا بزعم شنها هجوما إلكترونيا على جهات أوكرانية، ووصفها بأنها "سخيفة".

ولفت المسئول الروسى -فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية الخميس- إلى أن روسيا مثل أوكرانيا قد تعرضت لمثل هذا الهجوم الإلكتروني.. مشيرا إلى أن اتهام روسيا بارتكاب هذا الأمر يعد "سخيفا".

وفى 27 يونيو الماضى، هاجم فيروس (رانسومواري)، الذى يمنع الوصول إلى ملفات الكمبيوتر، العشرات من شركات الطاقة والاتصالات والمالية والشركات فى روسيا وأوكرانيا، قبل انتشاره فى جميع أنحاء العالم تقريبا.

كانت أوكرانيا قد قالت إن لديها أدلة على أن أجهزة الأمن الروسية كانت ضالعة فى هجوم إلكترونى استهدف شركات فى مناطق مختلفة من العالم فى وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية إنها حصلت على بيانات تشير إلى صلة بهجوم على العاصمة كييف فى ديسمبر الماضى، كانت شركات أوكرانية من أوائل الشركات التى تبلغ عن تأثرها بهجوم الكترونى يوم أمس الأول الثلاثاء قبل انتشار الفيروس، الذى عطل أنظمة المعلومات فى العالم، وأدى إلى توقف أجهزة الكمبيوتر، وطالب بفدية تدفع بالعملة الالكترونية (بتكوين) التى لا يمكن تتبعها.

لكن الهجوم أثر أيضا على شركات روسية كبرى، مما دفع بعض الباحثين فى مجال الأمن الإلكترونى إلى الإشارة إلى أن روسيا ليست وراء الهجوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة