المؤسسات الدينية تدين الهجوم الإرهابى بشمال سيناء.. الأزهر: جرائم تتنافى مع تعاليم الإسلام.. والمفتى يشيد ببسالة أبطال القوات المسلحة.. ووزير الأوقاف: لابد من محاسبة الدول الراعية والممولة للإرهاب

الجمعة، 07 يوليو 2017 04:50 م
المؤسسات الدينية تدين الهجوم الإرهابى بشمال سيناء.. الأزهر: جرائم تتنافى مع تعاليم الإسلام.. والمفتى يشيد ببسالة أبطال القوات المسلحة.. ووزير الأوقاف: لابد من محاسبة الدول الراعية والممولة للإرهاب المؤسسات الدينية تدين الهجوم الإرهابى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• صلابة الدولة المصرية وشجاعة قواتها العامل الرئيسى فى دحر الإرهاب

 

•• معركة مصر ضد الإرهاب معركة مصيرية تستهدف حماية القطر المصرى بأكمله

 

•• الكنيسة القبطية تدين الهجوم الإرهابى فى رفح وتنعى شهداء الوطن

•• بطريركية الأقباط الكاثوليك: الإرهاب لن يزيد المصريين إلا إصرارًا على دعم جيشهم

 
 
أدانت المؤسسات الدينية بداية من الأزهر الشريف ودار الافتاء ومرصد الافتاء وانتهاء بوزارة الأوقاف المصرى، وفى البداية أدان الأزهر الشريف بشدة الهجوم الإرهابى الخسيس على حاجز أمنى جنوب مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة، فيما نجحت القوات الأمنية فى إحباط هجوم إرهابى على عدد من نقاط التمركز الأمنى بشمال سيناء، وتمكنت من القضاء على 40 إرهابيا وتدمير 6 عربات تابعة للعناصر الإرهابية.
 
 
كما أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابى الذى استهدف أحد التمركزات الأمنية التابعة للإدارة العامة للمرور أعلى محور 26 يوليو، مساء الخميس، وأسفر عن إصابة مجند ومواطن.
 
ويؤكد الأزهر الشريف رفضه القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب، مشددًا على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية، داعيًا إلى ضرورة التصدى بقوة وحسم لهذه العناصر الإرهابية المارقة التى لا تريد الخير للبلاد والعباد.
 
ويجدد الأزهر الشريف دعمه لقوات الجيش والشرطة فى مواجهة هذه القوى الظلامية، مطالبًا جموع الشعب المصرى بالوقوف وراء رجال الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب.
 
ويتقدم الأزهر بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر شهداء الواجب الوطنى، سائلًا الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها وجنودها الأبطال من كل مكروه وسوء.
 
كما نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، شهداء الواجب الوطنى الذين استشهدوا أثناء تصديهم لهجوم إرهابى للعناصر التكفيرية، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح.
 
وأشاد مفتى الجمهورية، فى بيانه الذى أصدره اليوم الجمعة، ببسالة وشجاعة رجال وأبطال القوات المسلحة فى التصدى للجماعات الإرهابية الظلامية التى تسعى لنشر الخراب والدمار فى كل مكان، مؤكدًا أن أبطال القوات المسلحة يروون بدمائهم الزكية تراب وطنهم الغالى ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر دفاعًا عن تراب مصرنا الغالية.
 
وقال مفتى الجمهورية أنه على المصريين جميعًا أن يتكاتفوا ويتحدوا سويًا من أجل مواجهة جماعات الإجرام المتطرفة، وأن يدعموا مؤسسات الدولة، وفى مقدمتها القوات المسلحة والشرطة دعمًا كاملًا فى حربها ضد التطرف والإرهاب، مطالبًا فى ذات الوقت بالضرب بيد من حديد على أيدى هذه الجماعات الإرهابية التى تسعى لنشر الخراب والدمار فى كل مكان.
 
وأكد مفتى الجمهورية، أن الجماعات الإرهابية متعطشة دائمًا لسفك الدماء، فأصبحوا بذلك مفسدون فى الأرض يستحقون للعنة الله تعالى فى الدنيا والآخرة.
 
وتقدم مفتى الجمهورية بخالص العزاء لأسر الشهداء، داعيًا الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن ينزلهم منازل الشهداء المكرمين، وأن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
 
فيما أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابعة لدار الإفتاء المصرية بالعملية البطولية التى نفذتها قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء وأحبطت هجومًا إرهابيًّا للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح،  وأسفرت عن مقتل أكثر من 40 تكفيرى.
 
وأكد المرصد، أن صلابة الدولة المصرية وشجاعة قواتها واستبسالهم يُعد العامل الرئيى فى منع الإرهابيين من التمركز فى سيناء، إضافة إلى إيمان أبناء مصر عامة، وأهالى سيناء خاصة، بأهمية تطهيرها من الإرهاب ومساندتهم لقوات الأمن والجيش فى حربهم ضد تنظيمات العنف هناك، لافتًا إلى أن قواتنا المسلحة لم ولن تدع أى فرصة أمام الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الشيطانية التى تهدف إلى تمزيق الوطن وتهديد سلامته.
 
وأضاف أن معركة مصر ضد الإرهاب معركة مصيرية تستهدف حماية القطر المصرى بأكمله، لذا ينبغى على كل مصرى حريص على أمن وطنه ومستقبله أن يقدم يد العون والمساعدة، وأن يساند قواته المسلحة والأجهزة الأمنية فى حربها الضروس ضد الإرهاب فى سيناء، وألا يدع مجالاً للوقيعة بين الوطن وأهله، فلا سبيل لقوى التطرف والعنف للنيل من هذا الوطن إلا بزرع الشقاق وإثارة الفتن ونشر الفزع والاضطرابات بين الناس. داعيًا إلى ضرورة المثابرة والاستمرارية والقوة والعزيمة والإيمان بقوة هذا الوطن وتماسك أهله من أجل دحر قوى الإرهاب والظلام.
 
وأشار مرصد الإفتاء إلى أنه أثناء القيام بهذه العملية البطولية تعرضت قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فرد من أبطال قواتنا المسلحة.
 
ونعى مرصد الإفتاء شهداء الوطن الأبرار، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يَمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصرنا من كل مكروه وسوء.
 
ومن جانبه، أدان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، الحادث الإرهابى الجبان الغاشم الذى استهدف قوات إحدى النقاط العسكرية بمدينة رفح بتفجير عربات مفخخة نتج عنه استشهاد العقيد أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة وعشرة جنود آخرين وإصابة عدد آخر من زملائهم.
 
وأكد أن الكيل قد طفح وأن الصبر قد نفذ تجاه هؤلاء الإرهابيين الخونة الجبناء العملاء، وتابع: "أننا فى حالة حرب حقيقية مع الإرهاب، ويجب التعجيل بالقصاص العاجل العادل من الخونة القتلة الجبناء، وأنه لابد من تحرك دولى لمحاسبة الدول الراعية للإرهاب والممولة له، كما أدان حادث اغتيال أحد ضباط الشرطة البواسل عقب صلاة الجمعة اليوم. 
 
وتقدم وزير الأوقاف بخالص العزاء لأسر الشهداء، متمنيًا لجميع المصابين الشفاء العاجل.
 

ومن جانبها، أدنت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى، الهجوم الإرهابى الغادر على بعض نقاط التمركز جنوب رفح شمال سيناء.

ونعت الكنيسة شهداء الوطن من رجال مصر الأبرار، وتصلى إلى الله أن يهب أسر الشهداء الصبر والتعزية ويعطى نعمة الشفاء للمصابين.

وقالت فى بيان لها: "أيد الله جيش مصر وشرطته البواسل فى حربهم العادلة والمنتصرة ضد الإرهاب وقوى الشر التى تستهدف مقدرات الوطن وأمنه واستقراره.. عاشت مصر قوية آمنة فى رعاية الله بتضحيات ابنائها الأشداء ووحدة وتماسك شعبها العظيم".

فيما صرح الأب هانى باخوم، وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر، أن البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك قد عبر فى بيان رسمى عن خالص تعازى الكنيسة لاستشهاد عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية صباح اليوم بعد هجوم إرهابى استهدف الجنود المصريين فى سيناء.

وأكد "باخوم" أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارًا على دعم الجيش المصرى فى حربه ضد الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة