المرصد السورى:الفصائل المدعومة من التحالف الدولى تواصل عملياتها فى الرقة

الجمعة، 07 يوليو 2017 12:56 م
المرصد السورى:الفصائل المدعومة من التحالف الدولى تواصل عملياتها فى الرقة الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تسعى الفصائل المسلحة المدعومة من الولايات المتحدة، لتحقيق تقدم فى مواجهة تنظيم "داعش"، فى سوريا الجمعة، وسط موجة من السيارات المفخخة وقذائف الهاون التى أطلقها الجهاديون، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

ودخلت قوات سوريا الديموقراطية الرقة القديمة فى وقت سابق هذا الاسبوع مدعومة بغارات للتحالف الدولى بقيادة أميركية أدت إلى فتح ثغرتين فى جدار الرافقة الذى يحيط بالمدينة، غير أن قوات سوريا الديموقراطية وعناصر من "قوات النخبة السورية" التى تضم مقاتلين عربا، حققوا تقدما محدودا فى الحى التاريخى للمدينة، بحسب المرصد.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن "تنظيم "داعش"يستخدم السيارات المفخخة وقذائف الهاون والقناصة لشن هجوم معاكس داخل المدينة القديمة"، ويقدر المرصد أن ما يصل إلى 30% من الرقة تمت استعادتها من قبل القوات المدعومة من الولايات المتحدة منذ دخولها المدينة فى 6 يونيو.

وقال محمد خالد الشاكر، المتحدث باسم قوات النخبة السورية، "إن الاحياء الشرقية فى الرقة تشهد اشتباكات متقطعة. الاخبار عن وصول الاشتباكات إلى وسط المدينة غير صحيحة"، وسيطر تنظيم "داعش" على الرقة مطلع 2014 وأعلنها عاصمة ما يطلق عليه التنظيم "دولة الخلافة".

بحسب التحالف الغربى لا يزال نحو 2500 جهادى يقاتلون فى الرقة، ويقدم الائتلاف الدولى لقوات النخبة السورية تغطية جوية وأسلحة ومعدات وقوات للعمليات الخاصة على الارض ومستشارين، وقال المرصد الخميس أن الائتلاف قام بتسليم شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعربات المدرعة لقوات النخبة السورية عن طريق العراق.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة