تيلرسون: ترامب عبر لـ"بوتين" عن القلق بشأن التدخل روسيا فى الانتخابات

الجمعة، 07 يوليو 2017 07:52 م
تيلرسون: ترامب عبر لـ"بوتين" عن القلق بشأن التدخل روسيا فى الانتخابات وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، إن الرئيس دونالد ترامب، بدأ اجتماعه بالرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة بالإعراب عن قلق الشعب الأمريكى، بشأن التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، العام الماضى.

وقال تيلرسون، عقب لقاء الزعيمين، على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، فى ألمانيا، "خاض الاثنان نقاشا مطولا وجادا بشأن المسألة، وضغط ترامب، على الرئيس بوتين، فى أكثر من مناسبة، فيما يخص التورط الروسى، والرئيس بوتين، نفى مثل هذا التورط، أعتقد مثلما نفى فى الماضى."

كما قال وزير الخارجية الأمريكى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين ناقشا التصعيد الأخير فى كوريا الشمالية خلال اجتماعهما الثنائى على هامش قمة العشرين فى مدينة هامبورج الألمانية.


وأضاف تيلرسون - فى تصريحات للصحفيين أوردتها قناة (سى إن إن) الأمريكية، الجمعة - "أود أن أقول أن الروس يرون كوريا الشمالية بطريقة مختلفة قليلا عما نفعل، ولذا سنواصل المحادثات ونطلب منهم فعل المزيد حيالها.. إن روسيا لديها نشاط اقتصادى مع كوريا الشمالية، ولكن أود أن أضيف أن سياسة روسيا الرسمية هى نفس سياستنا وهى نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة