موجز أخبار6.. مجلس الوزراء يدين حادث رفح الإرهابى ويشيد برجال القوات المسلحة

الجمعة، 07 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. مجلس الوزراء يدين حادث رفح الإرهابى ويشيد برجال القوات المسلحة شريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها مجلس الوزراء يدين حادث رفح الإرهابى.. ويشيد بشجاعة رجال القوات المسلحة.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
السفير جون كاسن
 أدانت المملكة المتحدة، بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف، اليوم الجمعة، أحد الكمائن الأمنية فى شمال سيناء. 
 
نعى رجل الأعمال نجيب ساويرس شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم الجمعة، وتم خلاله الاعتداء على نقطة تفتيش أمنية جنوب رفح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من أفراد القوات المسلحة.
 
عمليات الجيش فى سيناء
نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيديو للضربات الجوية ضد العناصر التكفيرية، بشمال سيناء، التى  أسفرت عّن مقتل أكثر من 40 تكفيريا قبل إتمامهم عمليات إرهابية على عدة كمائن بمدينة رفح.
 
قالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، إن زلزالا بقوة 5.1 درجة وقع فى البحر،على بعد 53 كيلومترا جنوب شرقى مدينة سينداى اليابانية، فى الساعة 8:48 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1248 بتوقيت جرينتش) اليوم الجمعة.
 
مسجد الشرطة الجديد
قررت وزارة الداخلية إطلاق اسم "الشهداء" على مسجد الشرطة الجديد الذى افتتحه وزير الداخلية بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، ولفيف من كبار قادة الشرطة والقوات المسلحة.
 
نشر العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكري، للقوات المسلحة، صورجثث العناصر التكفيرية بعد محاولة إحباط هجومهم مع قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء على بعض نقاط التمركز جنوب رفح.
 
ميسي
قضت المحكمة الإسبانية، بتخفيف عقوبة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، ووالده، فى قضية التهرب الضريبى، من السجن 21 شهرا إلى غرامة مالية.
 
20170629030847847
أدان مجلس الوزراء الهجوم الإرهابى الغاشم الذى حاولت عناصر تكفيرية تنفيذه اليوم، الجمعة، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، مشيدا بشجاعة رجال القوات المسلحة فى التصدى لهذا الهجوم، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطالنا البواسل، بعد أن تمكنوا من قتل عدد كبير من العناصر التكفيرية الآثمة، وتدمير جانب من العربات التى كانت تقلهم.
 
قررت اللجنة المنظمة للبطولة العربية، استبعاد المريخ السودانى من البطولة التى تستضيفها مصر فى الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل، بعد قرار الفيفا بتجميد النشاط الرياضى فى السودان.
 
إيفانكا ترامب
اعتقلت عناصر المخابرات السرية الأمريكية، اليوم الجمعة، رجلا حاول الدخول إلى برج ترامب، فى نيويورك، لرؤية إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى.
 
وصل عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطني، إلى مطار الأمير "نايف بن عبدالعزيز" بالقصيم استعداداً لبدء مشواره مع فريق التعاون السعودي.
 
ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الامريكى
أعلنت ناطقة باسم زوجة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومصدر قريب من الوفد الأمريكى الجمعة، أن ميلانيا ترامب عالقة فى مقر اقامتها فى هامبورج بسبب التظاهرات العديدة، التى تشهدها المدينة ضد مجموعة العشرين، وقالت الناطقة لوكالة الأنباء الألمانية (دى بى آ) "حتى الآن لم نحصل على تصريح من الشرطة لمغادرة المقر".
 
فى إطار الدعوات المتكررة لوقف تمويل الإرهاب وتجفيف منابعه، دعا مركز بروكسل الدولى الاتحاد الأوروبى ومجلس الأمن للتحقيق فى دعم قطر للإرهاب.
 
أراضى وزارة الإسكان
فى إطار الخدمات التى يقدمها "اليوم السابع" لقرائه..نقدم لكم خطوات حجز قطعة أرض ضمن الأراضى التى أعلنت عنها وزارة الإسكان لمختلف الشرائح.
 
يواجه ثلاثي فريق برشلونة الإسبانى، جيرارد بيكيه، وجوردي ألبا وسيرجو بوسكيتس خطر التعرض لعقوبات من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بسبب خلط الرياضة بالسياسة، حسبما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.
 
ذهب
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم، الجمعة، بقيمة 3 جنيهات ليسجل عيار الذهب 21 مبلغ 616 جنيها للجرام.
 
قبل ساعات قليلة من عملية رفح الخبيثة، صباح اليوم الجمعة، ضد قوات مصر المسلحة الباسلة التى راح ضحيتها 26 جنديا وضابطا من خيرة شباب الوطن، زار مندوب قطر لدى إسرائيل محمد العمادى، قطاع غزة مساء أمس، فى زيارة حملت العديد من علامات الاستفهام وأكدت مدى العلاقة بين الدوحة والجماعات الإرهابية فى القطاع وشمال سيناء.
 
السيسى والملك سلمان واحمد القطان
أدان السفير أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، الهجوم الإرهابى الغاشم الذى حاولت عناصر تكفيرية تنفيذه اليوم، الجمعة، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، مقدمًا التعازى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصرى فى شهداء الهجوم قائلًا :"أرفع لكم أحر التعازى فى هذا المصاب الجلل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة