وزير التعليم العالى يدين حادث رفح: الشهداء ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الوطن

الجمعة، 07 يوليو 2017 11:20 م
وزير التعليم العالى يدين حادث رفح: الشهداء ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الوطن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وقيادات الوزارة وقيادات المجتمع الجامعي والمراكز والمعاهد البحثية وجميع العاملين في مجال التعليم العالي  الحادث الإرهابي الآثم  الذي وقع صباح اليوم الجمعة بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من شهداء الوطن الأبرار من رجال قواتنا المسلحة الباسلة أثناء تصديهم للعناصر الإرهابية في هجوم على بعض نقاط التمركز الأمني في جنوب رفح ، معربين عن خالص التعازي للشعب المصري بصفة عامة ولأسر الشهداء بصفة خاصة.
 
ودعا وزير التعليم العالى أن يتغمد الله شهداء الوطن الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عنه وحماية مقدراته بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويمن بسرعة الشفاء للمصابين. 
 
وأكد وقوف المجتمع الجامعى بقياداته وأساتذته وجميع العاملين به جميعا خلف جيشهم الوطنى العظيم حتى يتمكن من تطهير سيناء الحبيبة من براثن الإرهاب والتطرف.
 
كما نعت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، شهداء الوطن الذين استشهدوا اليوم، جراء العملية الإرهابية الغادرة التى استهدفت النيل من  خير أجناد الأرض  بمدينة رفح بمحافظة شمال سيناء.
 
وأوضحت جامعة الأزهر فى بيان لها، أن أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا اليوم قدموا أرواحهم فداء للوطن وحفاظا على أرض سيناء الغالية تلك الأرض المباركة، وأشادت بالجهود المخلصة والدماء الطاهرة التى تسيل فى سبيل الحفاظ على الوطن والتى يبذلها رجال القوات المسلحة البواسل. 
 
وأكدت الجامعة أن نجاح أبطال القوات المسلحة فى سرعة القصاص للشهداء من الإرهابين يعد رسالة واضحة لداعمى الإرهاب أن جيش مصر يقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مصر، كما أكدت أن مثل هذه الأعمال الجبانة لن تستطيع النيل من عزيمة المصريين ولن تزيدهم إلا إصرارًا  على هزيمة الإرهاب ودحره والقضاء عليه من جذوره. 
 
وفى ختام بيانها تقدمت جامعة الأزهر بخالص العزاء لأسر وأهالي الشهداء، ودعت الشعب المصرى بجميع فئاته وطوائفه إلى الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب.
 
فيما نعت نقابة صيادلة مصر عبر صفحتها الرسمية شهداء الواجب من ابطال القوات المسلحة الذين اغتالتهم يد الخسة والندالة صباح اليوم الجمعة فى سيناء.
 
وتوجه الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة واعضاء مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين واعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات بخالص التعازى لاسر الشهداء والى المجتمع المصرى كله فى هذا المصاب الاليم.
 
وتابعت نقابة الصيادلة: "نشدد على يد قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا المصرية المصرية بالضرب بيد من حديد على هؤلاء الارهابين".
 
كما نعى الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين و مجلس النقابة شهداء الهجوم الإرهابي من رجال القوات المسلحة الباسلة داعيا الله أن يتغمدهم الله بواسع رحمته و يسكنهم فسيح جناته و يلهم ذويهم الصبر و السلوان متمنيا للمصابين الشفاء العاجل .
 
وثمن نقيب الزراعيين فى بيان للنقابة اليوم، التضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة و الشرطة في سبيل الدفاع عن حدود الوطن و حماية أمن المواطنين حفظ الله مصر من كل سوء و مكروه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة