السعودية تستضيف قمة العشرين عام 2020 واليابان 2019 والأرجنتين 2018

السبت، 08 يوليو 2017 03:53 م
السعودية تستضيف قمة العشرين عام 2020 واليابان 2019 والأرجنتين 2018 الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى
هامبورج( ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم السبت، استضافة المملكة العربية السعودية لاجتماعات مجموعة العشرين للعام 2020، كما أعلن البيان الختامى لقمة هامبورج، أن الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين ستنتقل إلى اليابان فى 2019، علما بأن قمة 2018 ستعقد فى الأرجنتين.

وقال رؤساء الدول وحكومات المجموعة فى بيانهم الختامى "نتطلع إلى الاجتماع مجددا فى الأرجنتين فى 2018 وفى اليابان فى 2019 وفى السعودية فى 2020"..

وقالت المستشارة الألمانية - خلال مؤتمر صحفى فى ختام قمة العشرين المنعقدة فى مدينة هامبورج الألمانية أوردته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية - إن منظمة التجارة العالمية ضرورية، ويجب أن تمتثل جميع دول العالم لقوانينها، مشيرة إلى أن منافع المنظمة لم تصل للجميع.

وأوضحت المستشارة الألمانية "أننا فى القمة تطرقنا لتأمين الاستقرار، واتفقنا على ضرورة وجود نظام مالى قوى وصلب للحفاظ على الأمن العالمي"، لافتة إلى أن القمة تطرقت إلى انتشار الأوبئة التى تهدد استقرار بعض المناطق، كما أنها تهدد أيضا استقرار الاقتصاد العالمي.

وتستضيف ألمانيا حاليا اجتماعات قمة العشرين، ويحاول زعماء دول العشرين التفاوض مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بخصوص اتفاقية التغير المناخى، فضلا عن التجارة والهجرة .

وتجمع قمة العشرين بوتين وترامب والرئيس الصينى شى جين بينج فى وقت تزيد فيه واشنطن من الضغوط على بكين لكبح جماح كوريا الشمالية، بعدما اختبرت بيونجيانج صاروخا باليستيا عابرا للقارات، وتهدد فيه الصين كوريا الشمالية بإجراءات تجارية عقابية.

وأضافت المستشارة الألمانية - في كلمتها خلال ختام قمة العشرين بمدينة هامبورج الألمانية - أن كل النجاحات التي تحققت خلال اليومين الماضيين كانت ممكنة لأن الكثير من أعضاء الشرطة من الرجال والنساء عملوا على حفظ الأمن، معربة عن شكرها باسم أعضاء الدول العشرين لجميع قوات الأمن التي أدت واجبها على أكمل وجه.

ونددت المستشارة الألمانية بالهمجية والوحشية التي هوجم بها رجال الشرطة دون مبرر، مؤكدة أن هؤلاء الأشخاص لا يقدمون نقدا سياسيا أو يعملون على "إنقاذ الكوكب"على حد تعبيرها، وبالتالي لا يمكن تبرير مثل هذه الأفعال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة