الشرطة الإيطالية تداهم مركزا إسلاميا وتعتقل شخصين لصلتهما بالإرهاب

السبت، 08 يوليو 2017 09:33 ص
الشرطة الإيطالية تداهم مركزا إسلاميا وتعتقل شخصين لصلتهما بالإرهاب الشرطة الإيطالية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر أمنية إيطالية، إنه تمت مداهمة مركز إسلامى بوسط البلاد وإجراء تحقيقات مع شخصين أجنبيين يترددان على المركز المذكور ويشتبه بضلوعهم فى أنشطة ذات صلة بالإرهاب.

 

وأوضحت مذكرة لمديرية الشرطة، أن "التحقيقات جرت ضد مهاجرين مقيمين فى بيروجا (وسط البلاد)، بتهمة الضلوع بنشاط يرتبط بالإرهاب والتغنى بجرائمه"، وذلك بعد العديد من التحقيقات التى نفذها عناصر مكتب التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديجوس) فى بيروجا"، والذين قاموا بمداهمة وتفتيش الشخصين ومحلات إقامتهما وعملهما، بمساعدة رجال شرطة البريد والاتصالات، وفنيى الكمبيوتر التابعين لهم.

 

وذكرت مذكرة الشرطة، أن تنسيق هذه العملية تم من قبل مديرية مكافحة المافيا فى المدينة، حيث تمت مصادرة أجهزة الكومبيوتر التابعة للشخصين، والتى يجرى فحصها من قبل المختصين، مبينا أن العملية تم تنفيذها فى إطار نشاط رصد بيئات التطرف الإسلامى فى بيروجا الإيطالية، وعلى وجه الخصوص الإسلامى فى منطقة بونتى فيلتشينو، على مشارف المدينة.

 

وخلصت المذكرة بالإشارة إلى أن المركز كان فى عام 2007 موضوع تحقيق من قبل عناصر (ديجوس)، بتهمة ممارسة نشاط تدريبى على الإرهاب، شمل إمام المركز آنذاك واثنين من المهاجرين، والذين تمت إعادتهم جميعا إلى بلدانهم بعد إدانتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة