أكرم القصاص - علا الشافعي

بى.بى.سى: أعطال فى معدات مكافحة الحريق عرقلت عملية الإنقاذ فى برج بلندن

السبت، 08 يوليو 2017 04:46 م
بى.بى.سى: أعطال فى معدات مكافحة الحريق عرقلت عملية الإنقاذ فى برج بلندن برج لندن المحترق - صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سي)، اليوم السبت، أن أعطالا فى معدات رجال الإطفاء، الذين كافحوا حريقا فى برج سكنى فى العاصمة لندن قتل 80 شخصا على الأقل الشهر الماضى، عرقلت عمليات الإنقاذ وخاصة فيما يتعلق بتأخر وصول سلم مرتفع.

وشارك أكثر من مئتى رجل إطفاء و40 مهندسا فى عمليات الإنقاذ من حريق برج جرينفل المؤلف من 24 طابقا والذى اندلع فى 14 يونيو ،وتمكنوا من إنقاذ 65 شخصا.

لكن بى.بى.سى قالت إن الواقعة شهدت مشكلات فى التواصل اللاسلكى ونقص فى معدات تنفس تسمح لرجال الإطفاء بالعمل لمدة أطول. ولم يصل السلم المرتفع إلا بعد أكثر من نصف ساعة وكان وجوده سيمكن فرق الإطفاء من فرصة أفضل للسيطرة على الحريق قبل أن يأتى على المبنى بأكمله.

وأضافت بى.بى.سى أن بعض أعضاء فريق الإطفاء قالوا إنهم واجهوا مشكلات مع ضغط المياه أثناء عمليات الإطفاء لكن شركة تايمز ووتر قالت للمحطة "أى إشارة على أن ضغط المياه كان ضعيفا أو أن تايمز ووتر لم توفر ما يكفى من المياه لخدمات الإطفاء خلال تلك المأساة المروعة خاطئ تماما".

وقالت إدارة مكافحة الحرائق فى لندن لبى.بى.سى إنها غيرت الإجراءات المتبعة منذ الحريق وإن طريقة الاستجابة للواقعة تخضع للمراجعة، ولم يتسن لرويترز الوصول للإدارة للتعليق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة