تقرير: متوسط عائد الاستثمار العقارى فى دبى الأفضل عالميا

السبت، 08 يوليو 2017 12:00 م
تقرير: متوسط عائد الاستثمار العقارى فى دبى الأفضل عالميا العقارات فى دبى - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منصة "عقارات دبى" (aqaratdubai.ae)،على أن متوسط العائد على الاستثمار فى سوق عقارات إمارة دبى لا يزال من بين الأعلى على مستوى العالم ، ويتراوح متوسط العائد السنوى على الاستثمار العقارى فى دبى حسب نوع الاستثمار، ما بين 5% كحد أدنى إلى 30% كحد أقصى بحسب عوامل عديدة أبرزها استخدامات العقار ذاته.

 

وطبقا لما نشرته جريدة الخليج، أوضح التقرير أن العقار الفندقى فى المقدمة؛ إذ تراوحت فى 2016 وستستمر فى 2017 ما بين 20% إلى 30%، كما جاء متوسط العائد على الاستثمار فى العقار السكنى ما بين 10% و20% فى الحدود العليا؛ لكن وبناء على المعطيات فقد بلغ العائد على الاستثمار فى عقارات المكاتب بين 5% و8%.

 

 أما عوائد الاستثمار في عقارات التجزئة فتعود على المستثمر بعائدات إيجار تتراوح فى المتوسط ما بين 8% و10% سنويا، وفيما يتعلق بقطاع المكاتب فلا تتعدى 6%. أما متوسط العائد على الاستثمار فى العقارات الصناعية فيتراوح حاليا بين 8% و12%.

 

وسلطت منصة "عقارات دبى" (aqaratdubai.ae) فى تقريرها الحديث، الضوء على تنافسية العائدات فى العقارات السكنية والمكتبية والفندقية والصناعية؛ نظرا لما تمتلكه دبى من بنية تحتية عالمية المستوى، بما فى ذلك أحد أسرع شركات الطيران نموا فى العالم ومطارات ذات كفاءة عالية وشبكة مواصلات داخلية وحديثة للنقل العام ومجموعة ذكية متكاملة من الخدمات الحكومية، التى جعلت أكثر من 200 جنسية تستثمر فى السوق العقارى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة