ما تخليش حاجة توقفك..إزاى تختارى مايوه مناسب بعد استئصال الثدى؟

السبت، 08 يوليو 2017 11:00 م
ما تخليش حاجة توقفك..إزاى تختارى مايوه مناسب بعد استئصال الثدى؟ مايوه للناجيات من سرطان الثدى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الانتعاش بعد علاج سرطان الثدى هو فى كثير من الأحيان أكثر من مجرد انتعاش بدنى، فهناك عنصر نفسى أكثر أهمية يتحكم بالناجية من السرطان، ومن أجل الانتعاش النفسى تحتاج إلى أن تشعر دائمًا أنها تمارس حياتها بشكل طبيعى وقادرة على أن تفعل كل ما كانت تفعله قبل الإصابة بالسرطان، لا سيما إذا كانت اضطرت لاستئصال الثدى من أجل حسم مواجهتها مع المرض.
 
ومع موسم الصيف قد تشعر الناجية من السرطان بأن الذهاب إلى المصيف هو تحدِ حقيقى، أو حتى مجرد زيارة حمام السباحة من أجل ممارسة هذه الرياضة حيث تظل ملابس السباحة بالنسبة لها تحديًا كبيرًا.
 
ولكن وفقًا لموقع مؤسسة "breast cancer care" الأمريكية هناك بعض النصائح التى يمكن أن تساعدك على اختيار ملابس سباحة مناسبة لمرحلة ما بعد استئصال الثدى.
 

ما هى مواصفات المايوه المثالى بعد استئصال الثدي؟

من أجل الشعور بالراحة أثناء ممارسة السباحة يمكنك أن تضعى فى اعتبارك بعض المميزات فى تصميم المايوه يأتى على رأسها المايوه المصمم بما يشبه الجيوب فى منطقة الثدى للحفاظ على الثدى الصناعى فى مكانه.
 
الميزة الثانية التى يجب أن تبحثى عنها هى الأشرطة القابلة للتعديل لتسمح لكِ بتحقيق التوازن بين الثدى الصناعى والطبيعى. ابحثى أيضًا عن مايوه بفتحات ذراع عالية وأشرطة واسعة وخط عنق عالى لإخفاء الندوب. 
 
مايوهات باستايل مناسب للناجيات من سرطان الثدى
مايوهات باستايل مناسب للناجيات من سرطان الثدى

ما هو الاستايل المناسب للمايوه؟

عند اختيار ملابس السباحة بعد استئصال الثدى هناك الكثير من الخيارات أمامك أبرزها المايوه القطعة الواحدة، وهناك المايوه التانكينى الذى يوفر دعمًا وتغطية كاملة لمنطقة الصدر والبطن ويسمح لكِ بحرية أكثر من المايوه القطعة الواحدة. 
 

ما هو نوع الثدى الصناعى الذى تستخدميه؟

معظم النساء اللائى خضعن لعملية استئصال الثدى يشعرن بالمزيد من الراحة لارتداء ثدى صناعى يتم إدراجه فى جيوب الثدى المرفقة فى الداخل من المايوه، وهناك عدة أنواع يمكنك الاختيار منها إما السيليكون وهو الأكثر شعبية بين النساء بعد استئصال الثدى. وهناك الثدى الصناعى الفوم ويتميز بأنه خفيف الوزن مقارنة بالسليكون. وقبل الاختيار يجب أن تضعى فى اعتبارك أنه فى الماء يمكن أن يمتص الثدى الصناعى بعض المياه ويصبح أضخم قليلاً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة