من السبعينيات للألفية الثانية.. أهلاً ريش النعام من تصميمات زهير مراد

السبت، 08 يوليو 2017 06:44 م
من السبعينيات للألفية الثانية.. أهلاً ريش النعام من تصميمات زهير مراد أزياء زهير مراد
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مصمم الأزياء العالمى زهير مراد، أمس مجموعة من الفساتين لخريف وشتاء 2017 التى يغلب عليها طابع الريش، فقد استوحى مراد مجموعته من ريش النعام، وكانت رسومات دانا جيبسون منذ عام 1890 هى الأكثر إلهامًا له فى أن يعيد موضة ريش النعام إلى قيد الحياة من السبعينيات إلى الألفية الثانية ولكن فى إطار يتقبله معجبوه ومتابعوه، فأعاده للحياة مرة أخرى عن طريق إطلاق 5 فساتين يغلب عليهم إطلالة الريش.

1.إطلالة القطيفة

افتتح زهير مراد الـ"cat walk" بفستان قطيفة أسود مجسم به فتحة تصل إلى فوق الركبة، بينما أعلاه قماش التُل المطرز المستوحى من الريش. كان الفستان بكُم، ذو الرقبة الـ"هاف نيك". ارتدت عليه الحذاء الكعب ذات السيور الكثيرة والذى عاد مرة أخرى ليكون موضة 2017.

2.إطلالة بألوان الباستيل

إلى جانب وحى الريش الغالب، تميل فساتين زهير إلى الأكمام الطويلة من التُل الراقى، حيث قام بتصميم فستان من اللون البنفسجى الفاتح وهو من ألوان الباستيل الفريدة من نوعها أى الألوان الهادئة التى تريح العين. من عند الصدر يكون هناك كثافة فى الريش، هذا إلى جانب المنتشر فى كل أنحاء الفستان، ويكون الفستان من الفتحة الأمامية أسفله.

3.إطلالة هوليوود المشرقة

اتجه مراد إلى تصميم الفستان ذو "الثنيات" الفضفاضة بألوان الكاشمير، يتوسطه حزام مرصع فضى أنيق وذو فتحة صدر واسعة، والجديد أن زهير جعل له جاكيت مستوحى من نفس ألوان الفستان ومرصع بالأحجار، بينما الريش يغلب على الأكمام من منتصفها وحتى نهاية الكُم.

4.الإطلالة الشوكية

كما أطلق عليه مراد، حيث استوحى تطريزه من الشوك. تألق هذا الفستان من التُل ذات اللون الـ"سيمون" والمطرز من عند القبة كوجود عقد بينما يعلو الشوك من الخصر إلى الصدر ومن الخصر إلى الركبة بشكل أفقى.

5.إطلالة ريش العروسة

ويرأس الـ"cat walk" فستان العروسة الأبيض ذو الريش المنتشر من تحت الخصر على نهاية أسفل الفستان. يميل الفستان إلى الطابع "المنفوش" الواسع ذو أكمام التُل الشفاف الأنيق هذا بالإضافة إلى تطريز على أشكال الريش.

.فستان قطيفة
.فستان قطيفة

 

.فستان باللون البنفسجى الباستيل
.فستان باللون البنفسجى الباستيل

 

فستان الطابع الشوكى
فستان الطابع الشوكى

 

الفستان الكاشميرى
الفستان الكاشميرى

 

فستان الزفاف
فستان الزفاف

 

فستان فتح الصدر بالتل
فستان فتح الصدر بالتل

 

فستان التل الشفاف من الأكتاف
فستان التل الشفاف من الأكتاف

 

الجاكيت ذو الريش
الجاكيت ذو الريش

 

الجمبسوت القطيفة
الجمبسوت القطيفة

 

الفستان الشفاف المطرز بألوان الباستيل.
الفستان الشفاف المطرز بألوان الباستيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة