أكرم القصاص - علا الشافعي

في عيد ميلاد توم هانكس.. كيف حقق بروفيسور لانغدون حلم دان بروان؟

الأحد، 09 يوليو 2017 05:14 م
في عيد ميلاد توم هانكس.. كيف حقق بروفيسور لانغدون حلم دان بروان؟ رون هاوارد ودان بروان وتوم هانكس فى كواليس فيلم الحجيم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم العربي والأجنبي اليوم، بعيد ميلاد الفنان الأمريكي توم هانكس الـ61، متذكرين أفلامه التى قدمها خلال مسيرته الفنية المليئة بالنجاح، إلا أن هناك جانبًا آخر ربما يتذكره جمهور القراء على اختلاف لغاتهم.

ربما لم يكن يعلم أن حلمه سوف يتحقق، وربما لم يكن يدرك أن شخصية خيالية يكتبها في رواياته بإمكانها أن تحقق له هذا الحلم، حلم اللقاء، أن يصافح فنانًا مشهورًا، ونجمًا عالميًا من موطنه، كان الكاتب الأمريكى دان بروان، يكتب ويكتب ويكتب، وحلم ذات مرة بأن يلتقى بالنجم توم هانكس، وربما توارى هذا الحلم فى اليوم الثانى، أو فى كل مرة كان يشاهد فيها أحد أفلامه، حتى جاءت اللحظة التى كان يرفضها وهى تحويل أحد رواياته إلى فيلم سينمائى، بسبب حبه الكبير للكتب وقراءتها، كما قال خلال استضافته فى معرض الشارقة الدولى للكتاب فى عام 2014، إلا أنه حينما علم بأن شخصية بروفيسور لانغدون سوف يجسدها توم هانكس وافق على الفور.

دان بروان ورفضه لتحويل رواياته لأفلام

إيمان دان بروان بأهمية ما يكتبه، ورفضه لتحويلها إلى أفلام سينمائية لم يكن رفضًا للسينما ذاتها، بل لمعرفته بأن سيناريوهات الأفلام تختزل الكثير من تفاصيل الرواية الممتعة والشيقة وخاصة إذا ما كانت تعتمد فى المقام الأول على حل الألغاز.

لكن دان بروان عدل عن هذه القناعة فى النهاية، بعدما علم أن المخرج رون هاوارد سوف يتولى مهمة الإخراج، وتوم هانكس التمثيل، وأشار دان بروان خلال تذكره لهذا الموقف إلى أنه خلال الحفل الذى أقامته الشركة المنتجة لفيلمه الأول "شيفرة دافنتشي"، سأله أحد أصدقائه: عندما كتبت هذه الرواية، هل تخيلت يومًا أنك ستكون فى فندق مع توم هانكس، فقال: نعم، هذا كان حلمى!.

حققت الشخصية التى جسدها توم هانكس لروايات دان براون  شهرة كبيرة خاصة بعدما وافق على تحويلها لأعمال سينمائية، واستطاعت اشخصية الخيالية والجماهيرية التى يتميز بها "هانكس" أن تضيف لدان براون رصيدا كبيرا من جمهور القراء والمشاهدين على مستوى القراءة من اللغة الأم أو المترجمة وكذلك نسبة المشاهدة.

كتب دان بروان روايات: "الحصن الرقمى"، و"ملائكة وشياطين"، و"حقيقة الخديعة"، و"شيفرة دافنتشى"، و"الرمز المفقود"، و"الجحيم"، ومن المنتظر أن يصدر له رواية بعنوان "المنشأ"، وسوف يقوم توم هانكس أيضًا بتجسيد شخصية بروفيسور لانغدون فيها حينما يتم تحويلها إلى فيلم سينمائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة