الحكومة: مقاضاة من نشر معلومة مغلوطة عن غضب التنمية المحلية من 21 محافظا

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:16 م
الحكومة: مقاضاة من نشر معلومة مغلوطة عن غضب التنمية المحلية من 21 محافظا هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مركز معلومات مجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد عن عدم رضاء وزارة التنمية المحلية  عن أداء 21 محافظًا وتهديدهم بالإقصاء، تواصل  المركز مع وزارة التنمية المحلية, والتى نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.
 
وأكدت الوزارة، أن كل ما نشر حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة, مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من قام بنشر تلك الأخبار المغلوطة, حيث تمت مخاطبة  المستشار النائب العام لتحريك المسئولية الجنائية قبل هذا الفعل غير المسئول.
 
وأوضح المركز أنه في ضوء ما تردد من  أنباء تفيد بأنه تم التعدي على أرض طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندرية والبناء عليها, تواصل المركز مع وزارة الآثار, والتي نفت صحة تلك الأنباء, وأكدت أن أرض طاحونة المندرة الأثرية مؤمنة تماماً ولم يتعد عليها أحد، موضحة أنه تم البناء على قطعة أرض مجاورة لها ملك لورثة إحدى السيدات منذ عام ١٩٦٧.
 
وأشارت الوزارة أن ورثة الأرض حصلوا على تصريح من اللجنة الدائمة للآثار وترخيص من محافظة الإسكندرية، وتصريح البناء من الآثار باشتراطات أن يكون على الطراز الإسلامي ولا يتجاوز الارتفاع ٩ أمتار ولا يتم مد صرف صحي أو مياه أو كهرباء من ناحية الطاحونة وأي مخالفة في تلك الشروط يتم هدم البناء في الحال.
 
فى السياق ذاته, أكدت الوزارة حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري الذي يمتد عبر آلاف السنين, وذلك بكافة ربوع الوطن نظراً لأهميتها وقيمتها التاريخية الهامة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة