بالصور.. جولات مكوكية لـ 5 وزراء لتنفيذ توجيهات الرئيس.. وزير التنمية المحلية من الإسماعيلية: لا نية لحركة محافظين.. العصار وسحر نصر يبحثان مشروع الـ200 مليار بكفر الشيخ.. ومدبولى يسلم 100 وحدة سكنية ‎ببنى سويف

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:40 م
بالصور.. جولات مكوكية لـ 5 وزراء لتنفيذ توجيهات الرئيس.. وزير التنمية المحلية من الإسماعيلية: لا نية لحركة محافظين.. العصار وسحر نصر يبحثان مشروع الـ200 مليار بكفر الشيخ.. ومدبولى يسلم 100 وحدة سكنية ‎ببنى سويف جولات مكوكية للوزراء لتنفيذ توجيهات الرئيس
كتب زكى القاضى - سيد الخلفاوى والمحافظات إيمان مهنى - محمد سليمان - صبرى غانم - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير القوى العاملة ملتقيات للتوظيف بالمحافظات لتوفير فرص عمل جادة للشباب

سكان مشروع ابنى بيتك ببنى سويف لوزير الإسكان: أولادنا ماتوا من الثعابين

وزير التنمية المحلية: التوك توك سرطان ولابد من ترخيصه

العصار: الإنتاج الحربى تلتزم بالدقة والسرعة فى إنجاز المشروعات المسندة لها

 

أجرى عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، جولات مكوكية فى عدد من المحافظات، لبحث المشروعات التى تنفذها الدولة، ففى الإسماعيلية، التقى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء أحمد حامد، محافظ السويس وعدد من أعضاء مجلس النواب والدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية لتطوير المحليات.

وزير-التنمية-المحلية--فى-الإسماعيلية-(1)
 

وأكد وزير التنمية المحلية، لـ"اليوم السابع"، أنه لا صحة حول ما تردد عن إجراء حركة محافظين خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن المجموعة الحالية من المحافظين متميزة قائلا: "أنا شخصياً كمواطن مصرى وعضو فى الحكومة المصرية فخور بهم وهنيئاً لمصر بمجلس الوزراء والمحافظين".

وزير-التنمية-المحلية--فى-الإسماعيلية-(2)

وبخصوص موعد انتخابات المحليات قال الشريف إن الوزارة انتهت من إعداد القانون بالتوافق مع الإدارة المحلية لمجلس النواب، مشيراً إلى أن الوزارة فى إنتظار مناقشته فى الجلسات القادمة للمجلس الموافقة عليه، مؤكدا " نحن جاهزون لإجراء الانتخابات بعد الموافقة على القانون".

 

وفيما يخص مشكلة انتشار التوك توك فى محافظة الإسماعيلية وباقى محافظات الجمهورية، أكد وزير التنمية المحلية أن التوك توك سرطان موجود فى المجتمع المصرى ويجب تنظيمه، مضيفاً أنه لا توجد دولة فى العالم تعتمد وسائل النقل على التوك توك، وأشار إلى أنه من الضرورى أن تكون الركيزة الأساسية على وسائل النقل العام والسكك الحديدية والنقل النهرى.

 

وأوضح الشريف أنه تم مطالبة وزارة الداخلية بوجود إطار قانونى واقتصادى لكيفية ترخيص مركبات التوك توك، مشيرا إلى أن مجلس المحافظين ناقش موضوع رفع كفاءة الطرق داخل المحافظات المختلفة ومع المحافظات المجاورة وجارى وضع منظومة للنقل فى مصر وخريطة كاملة بذلك.

 

وأكد الدكتور هشام الشريف أن موضوع التقسيم الإدارى بين المحافظات المصرية تم وضعه على اجندة العمل القومى للدولة، مؤكداً أنه سيتم دارسته كل مشاكله والتصورات والاقتراحات الموجودة.

 

وأكد الشريف أن إقليم قناة تنمية قناة السويس هو قاطرة مصر فى احداث نقلة نوعية للبلاد، وأضاف قائلا: " عايزين نخلق أحسن مناخ للاستثمارات فى مصر وعايزين نخلى الناس تبتسم سواء مواطن أو مستثمر مصرى أو اجنبى واحنا بنتعامل معاه ونقدّم له الخدمة".

 

كما أجرى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، ترافقه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زيارة لكفر الشيخ، بحضور اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، لبحث آخر المستجدات فى المنطقة الاستثمارية الجديدة، والتى ستقام على مساحة 10 آلاف فدان شمال البرلس بطول 25 كيلو متراً، وبتكلفة 200 مليار جنيه، وتوفير 250 ألف فرصة عمل وتدعم الاقتصاد القومى بـ 50 مليار جنيه سنويا، والمشروع سوف يمثل نقلة حضارية كبيرة فى كفر الشيخ خلال الفترة المقبلة.

وزير-الانتاج-الحربى-ووزيره-الاستثمار-(4)

وتم عرض شرح تفصيلى للمشروع وحجم الأعمال المفترض تنفيذها حتى الآن على ساحل البحر المتوسط، شمال غرب محافظة كفر الشيخ، بطول 22 كيلو مترا وعرض 2.5 كيلو متر، أى ما يقرب من 10 آلاف فدان، ليكون الساحل الغربى للمحافظة منطقة متكاملة استثمارية سياحية سكنية خدمية صناعية.

وزير-الانتاج-الحربى-ووزيره-الاستثمار-(5)

وتشمل المنطقة، مناطق صناعية ولوجيستية وميناء رئيسيا متعدد الأغراض، ومركزا للحرف والصناعات اليدوية، إضافة إلى إنشاء مدينة أوليمبية ومدينة سكنية متكاملة المرافق والخدمات، وطرح وحدات سكنية للشباب، وإنشاء مشروعات إسكان اجتماعى، إضافة لإنشاء منطقة صناعية متطورة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومنطقة معارض مفتوحة للتسويق.

وزير-الانتاج-الحربى-ووزيره-الاستثمار-(3)

وشهد الوزيران والمحافظ خلال الزيارة، توقيع عقد تقديم خدمات استشارية ودراسات استراتيجية وفنية، وإعداد المخطط العام المبدئى لمشروع التنمية العمرانية للساحل الشمالى الغربى لكفر الشيخ، فى إطار بروتوكول التعاون بين المحافظة ووزارة الإنتاج الحربى الموقع فى مايو 2016 بشأن تنمية الساحل الشمالى الغربى لكفر الشيخ، وملحق بروتوكول التعاون بين هيئة الأوقاف ومحافظة كفر الشيخ، بحضور وزراء الأوقاف والإنتاج الحربى والاستثمار، الموقع فى أغسطس 2016.

وزير-الانتاج-الحربى-ووزيره-الاستثمار-(6)

وتضمن البروتوكول اتفاق الطرفين (هيئة الأوقاف ومحافظة كفر الشيخ) على أن تكون وزارة الإنتاج الحربى مفوضاً ووكيلا عنهما فى طرح الأراضى المخصصة للاستثمار على المستثمرين، ولها فى سبيل ذلك كل الصلاحيات القانونية اللازمة لإتمامها، وبناء عليه فقد أنابت المحافظة عنها وزارة الإنتاج الحربى التى تمثلها فى هذا العقد الهيئة القومية للإنتاج الحربى، بتكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة (محرم باخوم) بوضع الدراسات الفنية المبدئية ودراسات الجدوى الابتدائية لتحديد أفضل القطاعات الممكن استخدامها بالمساحة المشار إليها، كما وقّع الطرفان أيضا خطة نطاق الأعمال للمشروع، التى تمثل مراحل تنفيذ المشروع ودراسات الجدوى التى ستتم لدراسة أثر المشروع على البيئة وعلى النمو الاقتصادى والمجتمعى، وتحديد كل الأنشطة التى سيوفرها هذا المشروع.

وزير-الانتاج-الحربى-ووزيره-الاستثمار-(2)

وأكد "العصار" فى حديثه، أن وزارة الإنتاج الحربى تولى مشروع المنطقة الاستثمارية بالساحل الشمالى الغربى لكفر الشيخ اهتماما كبيرا لما سيحققه من نقلة حضارية كبيرة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، متابعا: "المشروع سيساهم بشكل كبير فى تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة، وخلق فرص واعدة للاستثمار وجذب المستثمرين لمصر، بما يعود بالنفع على المواطن وينهض بالاقتصاد الوطنى".

وزير-الانتاج-الحربى-ووزيره-الاستثمار-(1)

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة تهدف للتكامل مع كل مؤسسات الدولة، واستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركاتها لخدمة تنفيذ المشروعات القومية للدولة، مضيفا أنه سبق أن وقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ، للمساهمة فى تنفيذ خطة تطوير المحافظة، وأن الإنتاج الحربى تلتزم بالدقة والسرعة فى إنجاز كل المشروعات التى تتولى تنفيذها.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن تنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى لكفر الشيخ ستضيف رقعة جديدة للاستثمار فى مصر، بما تمتاز به المنطقة من مناخ مشجع لأصحاب المصانع والشركات على توسيع دائرة الانتشار وفتح أسواق جديدة فى المنطقة، مؤكدة أن هذا المشروع سيخلق نهضة اقتصادية وحضارية فى الوجه البحرى، كما أنه سيوفر مزيدا من فرص العمل هناك، مشيرة إلى أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة التى تشمل كل الفرص الاستثمارية فى القطاعات والمرافق والخدمات للمستثمرين

.

من جهته، قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أنه سعيد بمشاركة الحكومة فى تنفيذ المشروعات القومية للمحافظة، معربا عن ثقته التامة فى الإنتاج الحربى بما تمتلكه من إمكانيات ومقومات تؤهلها للعمل فى المشروعات الكبرى، متابعا: "نحرص على متابعة تنفيذ خطوات المشروع بالدقة والسرعة المطلوبة، وعلى حل كل المعوقات التى من شأنها تعطيل إنجاز العمل فى المشروع"، مشيرا إلى أنه سعيد بوجود رجال أعمال وأصحاب مصانع لديهم الروح الوطنية لضخ استثماراتهم فى البلاد.

 

وفى النهاية، اصطحب المحافظ الوزيرين فى جولة لتفقد المشروع على أرض الواقع، وشهدت الجولة تقديم شرح تفصيلى حول كيفية توزيع هذه الأرض واستغلال مواردها وبيئتها الطبيعية الاستغلال الأمثل، الذى يؤهلها لتكون منطقة متكاملة.

 

وفى بنى سويف، سلم الدكتور مصطفى مدبولى خلال زيارته عقود 100 وحدة سكنية جديدة بمنطقة بنى سليمان الشرقية بمدينة بنى سويف الجديدة، وأكد مدبولى، أنه سيتم تسليم 10 آلاف و764 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 5460 وحدة بالإسكان الاجتماعى، موزعة بالمناطق التالية: "أمام جامعة النهضة– الفشن – بنى سليمان – بياض العرب – العلالمة – الواسطى"، وفى مدينة بنى سويف الجديدة، تم الانتهاء من تنفيذ 5304 وحدات، بمنطقتى: الـ77 فداناً، وابنى بيتك "2،1".

وزير-الاسكان-(1)

وأشار مدبولى، إلى أنه سيتم الانتهاء من مشكلة محطة الصرف الصحى بمنطقة بياض العرب الصناعية ببنى سويف والتى استمرت لفترة طويلة، مشيراً إلى أن محافظة بنى سويف ستشهد تسليم وحدات سكنية خلال شهر على اقصى تقدير.

وزير-الاسكان-(2)

وقاطع سكان المشروع كلمة الوزير، حيث قال أحدهم، أن طفلة توفيت نتيجة لدغها من قبل الثعابين الموجودة فى القمامة المنتشرة فى منطقة مشروع ابنى بيتك، مؤكدين على أنهم يدفعون اشتراكات شهرية لجهاز المدينة إلا أن الجهاز لا يقوم بجمع القمامة.

وزير-الاسكان-(3)

وأضاف الأهالى، أن مشروع ابنى بيتك يعانى من نقص الخدمات الصحية، على الرغم من وجود وحدة صحية، مؤكدين على معاناتهم مع عدوم وجود وسيلة مواصلات متابعين: "بنمشى 5 كيلو علشان نلاقى مواصلات".

وزير-الاسكان-(4)

فيما أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، أنه خلال أقل من شهر سيتم تسليم وحدات سكنية أخرى ضمن المشروع وهو مايعد خطوات متلاحقة لتوفير حاجة رئيسية انطلاقا من خطة الدولة فى هذا الشأن.

 

وفى الشرقية أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقة لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا وزيادة معدلات التشغيل، بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى تنظم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة لإتاحة فرص عمل حقيقة أمام الشباب الجاد الراغب فى حياة كريمة.

 

وأضاف سعفان، خلال زيارته المحافظة لاستعراض نتائج ملتقيات توظيف الشباب لتوفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص أن الوزارة لا تألوا جهداً فى التواصل مع العمال وأرباب العمل لإزالة المشكلات والمعوقات التى من شأنها أن تؤثر على العلاقة بين العامل وصاحب العمل لزيادة الإنتاجية وتحقيق التنمية المنشودة.

 

وأعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تنظيم ملتقى توظيف الشباب بمدينة بلبيس، وكذلك يوم السلامة والصحة المهنية بمدينة العاشر من رمضان، مضيفا أنه ناقش الاستعدادات للملتقى مع الوزير، وكذلك استعراض نتائج ملتقيات توظيف الشباب والتى أقيمت على أرض المحافظة بمدينتى "العاشر من رمضان – فاقوس" للمقارنة بين عدد المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها ومن انطبقت عليهم الشروط وحصلوا على الوظيفة وللتأكد من توفيرها للرواتب والحوافز المجزية المعلن عنها وتوفير كل أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية

.

وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكل الشركات والمنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مؤكداً أن قطاع القوى العاملة يوفر فرص عمل حقيقية للشباب الخريجين بمنشآت القطاع الخاص والمناطق الاستثمارية بالمحافظة، بالإضافة إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التى تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل

.

وفى نهاية اللقاء أهدى وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية درع المحافظة محمد علاء وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية لترقيته مديراً لمديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية لجهوده المخلصة فى الإرتقاء بقطاع القوى العاملة بالشرقية وتوفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص.

وزير-القوي-العاملة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة