بالفيديو.. وزير التعليم: هذا العام آخر سنة للتعريب.. ولن أقبل بأى وساطة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:00 م
بالفيديو.. وزير التعليم: هذا العام آخر سنة للتعريب.. ولن أقبل بأى وساطة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لمشكلة التعريب تم السماح للطلاب هذا العام فقط 2017، 2018 بالسماح باللغة التى يختارها الطالب.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفى أن الطالب الذى يلتحق بالصف الأول الثانوى هذا العام شوف يؤدى الامتحان باللغة التى يدرس بها ولن يقبل أى استثناء سواء من أفراد أو أشخاص أو أعضاء مجلس نواب قائلا:" القانون قانون".

 

وأكد أن الوزارة فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين بمجموع درجات 98% لطلاب الشهادة الاعدادية؛ قائلا: "كان هناك طلاب يتظاهرون أمام الوزارة راسبون فى الثانوية العامة يريدون يؤدون امتحانات الدور الثانى، وهذا الأمر من الصعب التعامل معه".

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا بد من تشجيع القطاع الخاص وبين مصلحة أولياء الأمور قائلا: "مش عايزين نتكلم عن المدارس الخاصة بلغة الشتيمة فهناك مدارس كويسة وتقدم خدمة ممتازة بدليل أن أولياء الأمور يقفون طابور لإلحاق أبنائهم بها".

 

وأوضح الوزير أنه تم إصدار قرارات تنظيمية لمصروفات المدارس الخاصة بعدم تحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن بعض المدارس حاولت مخالفة الزيادة المقررة قانونا لأن هناك ثقافة لعدم وجود متابعة ولكن فى هذا الوقت سيتم تفعيل الغرامات على أصحاب المدرسة المخالف بدلا من سحب الترخيص لأن سحب الترخيص يضر بأولياء الأمور ولكن الغرامة أفضل بكثير.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Montaser

الرد على الوزير بشأن الغاء اختيار اللغه التى سيؤدى بها الطالب بالصف الثالث الثانوى للامتحان

وهل يعلم السيد الوزير ان محافظة المنيا لا يوجد بها مدرس ثانوى يجيد الشرح باللغه الاجنبيه للمواد العلميه مما سيضطر الطلاب الى الاستعانه بمدرسين من محافظة اسيوط بمبالغ طائله لاعطاء دروس خصوصيه باللغه الانجليزيه فى المواد العلميه قبل ان يلغى الوزير التعريب فى امتحانات الصف الثالث الثانوى عليه ان يوفر المدرس الذى يجيد شرح المواد العلميه باللغه الانجليزيه هذا بالاضافه الى ان جميع الكليات لا تخرج مدرسين يجيدون التدريس باللغه الاجنبيه للمواد العلميه هذا بالاضافه الى ان الوزير بهذا القرار سيؤدى الى افراغ كافة مدارس اللغات من الطلاب بالصف الثالث الثانوى لان الطلاب يعانى من عدم توفر المدرسين الاكفاء كما انه يعانى من الاخطاء فى ترجمة الامتحان من الوزاره وهذا يحدث بصفه متكرره كما ان الطالب يسئل نفسه ماهى الميزه التى سيحصل عليها عند امتحانه باللغه الاننجليزيه فى الثانويه الغامه وهو فى نهاية الامر يتساوى مع من يمتحن باللغه العربيه بل يتفوق عليه من يمتحن باللغه العربيه لتوافر المدرسين الاكفاء الذين يدرسون باللغه العربيه .. الرحمه يامعالى الوزير ولتكن تلك القرارات مع النظام الجديد للثانويه العامه لان النظام الجديد لن يضع الطالب تحت ضغط ورحمة التنسيق والمدرس .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة