جلسة حاسمة فى اتحاد الكرة اليوم لحسم مواعيد القيد الصيفى.. خلاف شديد بسبب "استثناء" الأهلى.. مطالب بفتح الباب أمام جميع الأندية أول أغسطس.. واقتراح بالسماح للأجانب الجدد فقط بالمشاركة فى قبل نهائى كأس مصر

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 10:15 ص
جلسة حاسمة فى اتحاد الكرة اليوم لحسم مواعيد القيد الصيفى.. خلاف شديد بسبب "استثناء" الأهلى.. مطالب بفتح الباب أمام جميع الأندية أول أغسطس.. واقتراح بالسماح للأجانب الجدد فقط بالمشاركة فى قبل نهائى كأس مصر اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، جلسة ودية اليوم الثلاثاء، لحسم مواعيد القيد الصيفى للأندية قبل انطلاق الموسم الكروى الجديد.

 

ولم يستقر اتحاد الكرة على المواعيد النهائية للقيد، حيث يقترح مجدى عبد الغنى عضو المجلس فتح القيد استثنائياً للأهلى أول أغسطس المقبل، بسبب القيد الأفريقى، على أن يتم فتح باب القيد لجميع الأندية عقب نهاية الكأس، وهو ما لم يتم حسمه، ومن المقرر أن يتم حسم مواعيد القيد اليوم.

 

من جانبه، كشف محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة، عن أن جلسة اليوم ستشهد حسم مواعيد القيد، وقال أبو الوفا لـ"اليوم السابع" أنه يرفض فكرة فتح باب القيد الاستثنائى للنادى الأهلى مطلع أغسطس، وسيتم فتح القيد لباقى الأندية عقب نهاية كأس مصر، موضحًا أن هذا الأمر مرفوض لأنه سيسبب مشكلات مع الأندية الأخرى.

 

تابع عضو الجبلاية أنه مع فتح القيد لجميع الأندية، لأنه لا يجوز أن يتم فتح القيد للأهلى فقط، بداعى مشاركته فى البطولة الأفريقية، لافتًا إلى أنه يجب على الأقل فتح باب القيد للأندية التى اشترى منها الأهلى لاعبيه مثل سموحة الذى اشترى منه الأهلى إسلام محارب.

 

فى السياق ذاته، يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى جلسة اليوم، مصير الاقتراح الذى تم عرضه مؤخرًا داخل الجبلاية والخاص بالسماح لأندية الأهلى والزمالك وسموحة والمصرى بقيد اللاعبين الأجانب فقط مطلع أغسطس المقبل، على أن يشارك الأجانب الجدد فى مباراتىّ قبل نهائى ونهائى كأس مصر.

 

ويرى مسئولو الجبلاية أن هذا الاقتراح يعتبر مخرجًا سحريًا لأزمة القيد، حيث سيتم السماح للأندية الأربعة فتح القيد مطلع أغسطس المقبل، وفى نفس الوقت الحفاظ على شرعية المسابقة بعدم السماح لأى لاعب بالمشاركة فى ناديين مختلفين خلال نفس النسخة، لاسيما أن اللاعبين الأجانب وافدون من خارج مصر.

 

يذكر أن الأهلى تعاقد مع المغربى وليد أزارو، فيما ضم الزمالك الكونغولى كاسونجو كابونجو والغانى أشمبونج والإيفوارى رزاق سيسيه والبوركينى محمد كوفى، وتعاقد المصرى مع البوركينى بامسيه والإيفوارى شيخ موكورو.. ومن المقرر أن ينطلق الدورى الجديد يوم 9 سبتمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة