هل ينجح برشلونة فى حصد ألقاب الموسم المقبل؟.. 5 أسباب تجيب

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 05:00 ص
هل ينجح برشلونة فى حصد ألقاب الموسم المقبل؟.. 5 أسباب تجيب سواريز وميسي ونيمار
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه برشلونة الإسبانى انتكاسة قوية خلال الموسم الماضى، بخروجه من الدور ربع النهائى بمنافسات دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالى، وخسارته لقب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، ولكن توقعات الموسم المقبل ترشح الفريق الكتالونى لطريق جديد للنجاح فى موسم 2017/2018.

 

دوافع الانتقام
 

ليس هناك شيء أكثر خطورة من  انتقام العملاق الجريح، وكان برشلونة قد أُغرق فى الجراح خلال جميع المسابقات الكبرى الموسم الماضى، وأبرز الهزائم التى هزت البلوجرانا خلال الموسم الماضى كانت من يوفنتوس بنتيجة 3-0  فى الدور ربع النهائى من دوري أبطال أوروبا، ولم يكن أداء السيدة العجوز الذى أطاح بالفريق الكتالونى من التشامبيونز ليج قوى بما فيه الكفاية لمنع ريال مدريد من الفوز بلقب الدوري الثاني في 8 سنوات.

نيمار وسواريز وميسي
نيمار وسواريز وميسي

 

وسيبدأ برشلونة موسم 2017/18 بدوافع قوية للانتقام، لكون الفريق الكتالونى يرغب فى أن يثبت نفسه مرة أخرى لعالم كرة القدم.

 

فهم اندريه جوميز لدوره
 

 

انضم البرتغالى أندريه جوميز خلال الصيف الماضى بمبلغ 29.3 مليون جنيه استرليني، وأكد اللاعب بعد موسم واحد في "كامب نو"، أنه تعلم الكثير بصفوف الفريق الكتالونى، وقدم مراوغات ساحرة، وتمريرات استثنائية، وقال إنه فشل في إظهار أي من هذه المهارات في 29 مباراة بالليجا خلال الموسم الماضى، وسجل ثلاثة أهداف فقط وقدم مساعدة واحدة، وأنه لن يتم يسمح بتكرار مثل تلك الخطاء خلال الموسم المقبل.

جوميز
جوميز

 

مدرب جديد
 

حلت لعنة قوية على لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق خلال الموسم الماضى بالرغم من قيادته للفريق الكتالونى للفوز بتسعة جوائز في ثلاثة مواسم، والآن تخلص البلوجرانا من لعنة انريكى وتولى إرنستو فالفيردي قيادة الفريق، ويعد فالفيردى من أهم نجوم برشلونة السابقين عندما كان لاعبًا وحقق العديد من الجوائز تحت قيادة يوهان كرويفن ولديه علاقة طيبة بلاعبى الفريق ومن المتوقع أن يحقق نجاح كبير فى الفريق الذى كان يلعب بصفوفه منذ سنوات.

فالفيردى
فالفيردى

 

حدد ميسي موقفه وجدد تعاقده
 

كان مستقبل ليونيل ميسي نقطة نقاش ساخنة طوال الموسم الماضي، وانتشرت شائعات قوية حول نية النجم الأرجنتينى فى مغادرة برشلونة والانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسى.

ميسي
ميسي

 

ومما لا شك فيه أن تلك التكهنات كان لها تأثير على إنتاجية ميسي وظهر ذلك فى كونه لم يسجل سوى 37 هدفًا بالليجا و9 تمريرات، وهى أرقام أقل بكثير من معدله المعتاد.

ومع ذلك، في 5 يوليو، وضع أشهر لاعب فى عالم كرة القدم في القلم على صفقة جديدة من شأنها أن تبقيه في النادي حتى عام 2021، بشرط انتقال 264 مليون جنيه استرلينى، الآن بعد أن تم تحديد مستقبل ميسي، يمكن للبرغوث أن يركز على أن يصبح أفضل لاعب في العالم مرة ويساعد على استعادة برشلونة لأمجادها السابقة.

التعاقد مع ظهير أيمن جديد
 

تعاقد برشلونة مع البرتغالى نيلسون سيميدو الظهير الأيمن لبنفيكا، وكان الفريق الكتالونى يعانى بقوة من أزمة فى مركز الظهير الأيمن، نتيجة إجبار سيرجي روبرتو على شغل ذلك المركز طوال الموسم، وقدم أداء سيئًا للغاية.

سيميدو
سيميدو

 

مع ذلك، فإن المدرب الجديد إرنستو فالفيردي قد حدد هذا الضعف ووجد الحل فى التوقيع مع نيلسون سيميدو البالغ من العمر 23 عامًا، ويشتهر بامتلاكه سرعة كهربائية، ومهارة تحكم بالكرة عالية، وتم وصفه بأنه داني ألفيس المقبل، وهو شيء فقدته برشلونة منذ بيعه ليوفنتوس خلال الصيف الماضى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة