البحيرة: تنفيذ مشاريع بالمحافظة تتخطى 5 مليارات جنيه.. تنمية رشيد أبرزها

الخميس، 10 أغسطس 2017 09:00 ص
البحيرة: تنفيذ مشاريع بالمحافظة تتخطى 5 مليارات جنيه.. تنمية رشيد أبرزها المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة – ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ المشروع القومى لتطوير وتنمية مدينة رشيد خلال 3 سنوات وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب الذى عقد مؤخرا بالإسكندرية.

 

وأضافت أن هذا المشروع حال إتمام تنفيذه سينقل هذه المدينة العريقة ذات البعد التاريخى إلى العالمية لتعود مرة أخرى إلى عهدها القديم.

 

وأوضحت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن التكلفة المبدئية لمشروع تطوير مدينة رشيد يبلغ أكثر من 1500 مليون جنيه تم تنفيذ أعمال منها بقيمة 500 مليون جنيه.

 

وأشارت إلى أن المشروع الجديد يضم إنشاء أول ميناء للصيد برشيد بتكلفة 410 مليارات جنيه يضم 3 مصانع للثلج وتعليب الأسماك إلى جانب 22 مبنى للصناعات البحرية، كما سيتم تطوير الشوارع التراثية بقيمة 90 مليون جنيه وتطوير منطقة تل أبو مندور الأثرية ومسجدها الأثرى بتكلفة 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى نقل مصانع الطوب والأقفاص السمكية وتعويض أصحابها وغيرها من المشروعات التنموية.

 

وأشارت محافظ البحيرة إلى أنه جار تطوير كافة المناطق العشوائية برشيد خاصة منطقة " الكسارة " بتكلفة 22 مليون جنيه ليتوافق مع أعمال تطوير المدينة، موضحة أن عملية التطوير تضم إنشاء 116 وحدة سكنية، جار الانتهاء منها خلال العام الحالى حتى يتسنى تسليمها لمستحقيها.

 

وأوضحت المهندسة نادية عبده أنه جار دراسة إقامة مناطق سياحية جديدة منها منطقة المثلث الذهبى الذى يلتقى فيه نهر النيل بالبحر فى مشهد نادر الوجود، بالإضافة إلى تخصيص 500 فدان لإقامة المنطقة الصناعية برشيد على الطريق الدولى الساحلى لتكون أكبر مركز للصناعات البحرية وصناعة السفن والمراكب وغيرها من الصناعات التى تعتمد على صيد الأسماك.

 

من جانبه، أكد المهندس مصطفى إسماعيل المدير التنفيذى لمشروع تنمية وتطوير مدينة رشيد على وجود خطة متكاملة لتنفيذ أعمال هذا المشروع العملاق الذى سيغير وجه المدينة بشكل جذرى، مضيفا أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير كورنيش النيل وإنشاء 3 مراسى عليه وتشغيل أتوبيس نهرى لخدمة السياحة الداخلية وكذلك الانتهاء من أعمال الإنارة الديكورية الخاصة بالكورنيش، بالإضافة إلى انشاء مجمع نموذجى لمواقف السيارات ومركز جديد للشرطة و مبنى للجمارك.

 

وأوضح مدير مشروع تطوير رشيد أنه جار العمل لإقامة أول ميناء للصيد برشيد بقيمة 410 ملايين جنيه على مساحة 12 فدانا ويضم رصيف بحرى بطول 850 مترا، ورصيف صيانة للسفن والمراكب على مساحة 4000 متر مربع، بالإضافة إلى 3 مصانع و22 مركز تجارى وخدمى.

 

وعن الأعمال المتبقية والمطلوب إنشائها خلال المشروع القومى للتطوير

 

قال المدير التنفيذى لمشروع تطوير رشيد ، إن هناك مشروعات عديدة سيتم إنشاؤها خلال الفترة المقبلة منها إقامة 3 مراسى جديدة على النيل بمناطق القلعة وأبو مندور والقلعة وكذلك تطوير الشوارع التاريخية بوسط المدينة وتطوير الطريق الدولى المؤدى إلى مسجد ابو مندور التاريخى وكذلك تطوير شوارع عرابى ساحة الامصيلى والحرية، بالاضافة إلى تطوير منطقة القلعة بأكملها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة