بالصور .. أول فوج للحجاج يشيد بتسهيلات الداخلية.. ضيوف الرحمن: أماكن الإقامة قريبة من المناسك وطاقم طبى ووعاظ برفقتنا باستمرار.. أكبر الحجاج سنا: سأدعو لمصر .. ورئيس البعثة: فنادق حجاجنا تطل على الحرم

الخميس، 10 أغسطس 2017 10:47 ص
بالصور .. أول فوج للحجاج يشيد بتسهيلات الداخلية.. ضيوف الرحمن: أماكن الإقامة قريبة من المناسك وطاقم طبى ووعاظ برفقتنا باستمرار.. أكبر الحجاج سنا: سأدعو لمصر .. ورئيس البعثة: فنادق حجاجنا تطل على الحرم الحجاج يشيدون بتسهيلات الداخلية بإشراف اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام، عن تقديرهم لوزارة الداخلية، عقب وصولهم للأراضى المقدسة، لقرب فنادق الإقامة من الحرم، فضلاً عن سهولة الإجراءات أثناء سفرهم، ووجود مرافقين لهم من رجال الدين لشرح المناسك الدينية، والإجابة عن أية تساؤلات تخص شعيرة الحج، ومرافقة طاقم طبى على أعلى مستوى لفحص المرضى وصرف العلاج لهم بالمجان، ووجود عدد من الضباط والضابطات لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

1
الحجاج

 

وحرص الحجاج على ارتداء البطاقة الشخصية وأسورة المعصم التى تم توزيعها عليهم، والتى تحمل كافة بياناتهم الشخصية، وذلك بمجرد وصولهم للأراضى المقدسة، بناءً على تعليمات وزارة الداخلية فى هذا الصدد.

2
سفر الحجاج

 

وسافر ضمن الفوج الأول لحجاج قرعة الداخلية أكبر سيدتين فى القرعة، "وفدية يوسف يوسف الطناحى من المنصورة" وعمرها ٨٥ عاما، و"حميدة عبد المجيد ابو العنين" من المنصورة وعمرها ٨٤ عاما.

4
أكبر الحجاج سنا

 

وأكدتا السيدتان أن تقدم عمرهما لمن يمنعهما من السفر لأداء مناسك الحج، وأن دعواتهما ستكون بالستر والصحة وراحة البال، وأنهما لن ينسيا مصر من الدعاء أن يحفظها الله.

6
اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج

 

ومن جانبه، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن الوزارة نجحت فى حجز فنادق بالمنطقة المركزية فى مكة تطل على الحرم مباشرة.

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى هذا الصدد واضحة، بتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام، والعمل على تذليل أية معوقات قد تقابلهم.

وأردف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن وزارة الداخلية لا تدخر جهداً في تقديم يد العون لضيوف الرحمن، والعمل على راحتهم طوال رحلة الحج التي تستغرق في المتوسط نحو شهر من الزمان، حتى يعود الحجاج إلى أسرهم سالمين.

3
 
الحجاج المصريين

وبدورها، أكدت وزارة الداخلية أنها قدمت كافة أوجه الرعاية لحجاج بيت الله الحرام بدءاً من تيسير إنهاء إجراءات سفرهم، مروراً بتقديم كافة سبل الراحة لهم لأداء المناسك ولحين العودة سالمين إلى أرض الوطن، وبمجرد وصول الحجاج ستكون هناك أعدادٌ من الأتوبيسات المكيفة حديثة الصنع لنقل الحجاج لأماكن الإقامة، وأخرى لنقلهم من أماكن إقامتهم للحرم والعكس، وذلك بالنسبة للفنادق التى تبعد عن الحرم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة