تحذيرات رئيس امتحانات الثانوية العامة لرؤساء لجان الدور الثانى: ممنوع اصطحاب المحمول وحيازته جريمة للطالب والمراقب.. ويشدد على ضرورة مواجهة أى محاولات غش أو تصوير أسئلة.. ويكشف زيادة تأمين لجان الشغب

الخميس، 10 أغسطس 2017 08:00 ص
تحذيرات رئيس امتحانات الثانوية العامة لرؤساء لجان الدور الثانى: ممنوع اصطحاب المحمول وحيازته جريمة للطالب والمراقب.. ويشدد على ضرورة مواجهة أى محاولات غش أو تصوير أسئلة.. ويكشف زيادة تأمين لجان الشغب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهت وزارة التربية والتعليم إجراءات وضوابط امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على ضرورة مواجهة أى محاولات غش أو تصوير ورقة الامتحان بعد بدء اللجنة وعدم السماح لأى طالب بالتجاوز داخل اللجنة أو الدخول بتليفونات محمولة أو أى وسيلة إلكترونية، حيث إن حيازتها جريمة طبقا للقانون.
 
وشدد حجازى خلال لقاء رؤساء لجان امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية بقاعة الفيديو كونفرانس على ضرورة التعامل مع الطلاب بشكل يهيئ لهم الجو المناسب للامتحان، وتوفير تكافؤ الفرص أمام جميع الطلاب ومنع الغش بكل الطرق سواء داخل اللجنة أو خارجها.
 
وأكد رئيس الامتحانات على ضرورة فتح الصناديق المعدنية لكراسات الامتحانات فى الثامنة والنصف صباحًا، مشيرًا إلى أنه سوف ترسل مراكز توزيع الأسئلة الصناديق فى وقت باكر حفاظًا على وقت الطالب المحدد فى كل مادة، موجهًا بضرورة تسلم الطالب ورقته فى الموعد المحدد، على أن يتم تعويض ما أهدر من وقت فى بداية الامتحان لتوزيع الأسئلة، ليأخذ كل طالب حقه فى وقت الإمتحان.
 
وشدد حجازى على ضرورة زيادة تأمين وتفتيش اللجان خاصة المصنفة ضمن لجان الشغب والتى لم يتم تغييرها بدقة مع عمل المسح الإلكترونى للطلاب، واستلام التليفونات المحمولة قبل دخول اللجنة فى مكان مخصص لها كغرفة الأمانات ووضع اسم الطالب عليه، موضحًا أنه لرئيس اللجنة أن يقبل عذر الطالب فى التأخير بحد أقصى ربع ساعة بعد أن يقدم سبب أو عذر مقبول، قائلا: "رئيس اللجنة هو القائد فى لجنته، مع تلاشى أى سلبيات حدثت بامتحانات الدور الأول".
 
وفيما يتعلق بامتحان اللغات، فأكد حجازى على أن كل صندوق سيكون فيه أوراق الأسئلة الخاصة بلغة واحدة فقط، وستجمع أوراق الاجابات بتسلسل رقم الجلوس، وليس حسب اللغة على غرار امتحانات الدور الأول.
 
ووجه رئيس امتحانات الثانوية العامة على عدم السماح لأى من الملاحظين أو مراقبى الدور باصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان، مؤكدا أنه لا تهاون مع أى شخص يتجاوز أو يخالف التعليمات مع ضرورة التواصل المباشر من خلال التليفون الأرضى حال حدوث أى مشكلة داخل اللجنة.
 
وفى سياق متصل، أشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن رؤساء اللجان يتسلمون الخميس بالتنسيق مع الإدارات والمديريات التعليمية لجان سير الامتحانات والبالغ عددها 298 لجنة على مستوى الجمهورية استعدادًا لإنطلاق الامتحانات السبت 12 أغسطس.
 
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن أرقام جلوس الطلاب الذين سوف يؤدون اختبارات الدور الثانى كما هى بامتحانات الدور الأول حيث لم يطرأ عليها أى تعديل أو تبديل، مضيفا سيتم وضع كشوف وأرقام الجلوس على مدخل اللجنة من الداخل تحسبا لعدم اصطحاب أى طالب رقم جلوسه.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة